Advertisement

Typography

في إطار التزامها بدعم مسيرة التحول الرقمي ومسارات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارات من خلال توفير أفضل الحلول والمنتجات والخدمات ومواكبة متطلبات الحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال والخصوصية والأمن في العالم الرقمي الجديد، أعلنت شركة هواوي عن تعيين الخبير العالمي، ألويسيوس شيانغ، في منصب رئيس الأمن السيبراني في شركة هواوي بالإمارات العربية المتحدة. وتأتي هذه الخطوة على ضوء الدور الريادي المتنامي للإمارات إقليمياً ودولياً في مجال الاستفادة من صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، والخطوات الجادة والمتسارعة التي تقوم بها في على مستوى تبني وتوظيف التكنولوجيا الحديثة وتعميم أثرها وقيمتها على كافة المجالات الأخرى.

يمتلك شيانغ خبرة تمتد إلى عقدين من الزمن في إدارة وتوفير أفضل برامج الأمن السيبراني على المستوى الدولي. ويشغل حالياً منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لاعتماد أمن نظم المعلومات ISC)2)، وهي أكبر مؤسسة في أمن أنظمة تقنية المعلومات في العالم وتوفر الشهادات التدريبية المعتمدة لمتخصصي الأمن السيبراني. كما يشغل شيانغ منصب مدير مجلس إدارة مركز أبحاث القيادة السيبرانية الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقراً له، وهو مركز متخصص في الدراسات الدولية واستراتيجيات الأمن السيبراني. ويعتبر شيانغ أحد الخبراء العالميين المعروفين في مجاله، حيث تحرص العديد من وسائل الإعلام الدولية لاستضافته والاستفادة من آرائه وخبراته في مجال التقنيات الحديثة والأمن السيبراني، وسبق أن قدّم العديد من التحليلات والآراء عبر أهم وسائل الإعلام العالمية "بي بي سي" وصحيفة "التايمز" و"وول ستريت جورنال" وموقع "زدنت" الإخباري ومؤسسة "آي اس ام جي" الإعلامية وغيرها من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

تعليقاً على تعيينه، قال شيانغ: "تسهم دولة الإمارات في إرساء معايير جديدة للتحول الرقمي في المنطقة والعالم بفضل رؤيتها الطموحة ومشاريعها الرائدة في عصر ذكي ومتصل بالكامل. وتبرز أهمية الأمن السيبراني يوماً بعد يوم كأحد أهم أولويات المجتمعات المتصلة التي تتطلب بناء نظام إيكولوجي آمن يمكن الاعتماد عليه بالاستناد إلى القدرات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس من الشبكات والحوسبة السحابية وغيرها من التقنيات الحديثة. وسأسعى من خلال منصبي الجديد إلى دعم مسارات الاستفادة من التقنيات الأكثر تطوراً ومميزات دمجها لصالح الوصول لمستقبل رقمي آمن بالتعاون مع عملائنا وشركائنا من القطاعين العام والخاص، بحيث نسهم جميعاً وفق نهج تعاوني منفتح في المساهمة بتحقيق أهداف الخطط الوطنية والرؤية الطموحة للإمارات".

من جانبة، قال جون سوفولك، المسؤول الأول للأمن والخصوصية العالمية لدى هواوي: "نتوقع أن يؤدي ألويسيوس دوراً بالغ الأهمية في دعم خططنا وتعزيز استثماراتنا وخدمة عملائنا وشركائنا في مجال الأمن السيبراني، حيث تضع الشركة هذا المجال في مقدمة أولوياتها وتسعى للمساهمة في دعم مشاريع التحول الرقمي في جميع أنحاء العالم، سيما الدول الطموحة التي تمتلك استراتيجية ثاقبة كالإمارات. ونسعى لتحقيق ذلك من خلال تطبيق أعلى معايير الأمان والخصوصية ضمن جميع الحلول والمنتجات والخدمات التي نوفرها".

وقال لو جياوي، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة هواوي في الإمارات العربية المتحدة: "تم إحداث المنصب الجديد في إطار التزامنا بتعزيز كفاءة وأمن الخدمات التي نوفرها لعملائنا في جميع أنحاء الإمارات بما يتماشى مع الخطوات التكنولوجية المتسارعة وأرقى المعايير العالمية والاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في هذا المجال. ونظراً لإنجازاته وخبراته الواسعة على مستوى العالم، نثق بأن ألويسيوس أفضل من يمكننا الاعتماد عليه لتعزيز خدمات وحلول الأمن السيبراني لجميع أعمال الشركة. ونتطلع قدما ليسهم ذلك في دعم مسارات العمل المشترك على مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتطوير العمل على بناء الاقتصاد الرقمي المستدام في الإمارات بالاعتماد على التقنيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والحوسبة السحابية".

يذكر أن شيانغ شغل مؤخراً منصب الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لتحالف أمن الحوسبة السحابية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث أشرف على نشر أنشطة التحالف على نطاق واسع وساهم في مجال توحيد المعايير العالمية. وقبل عمله مع تحالف أمن الحوسبة السحابية، شغل شيانغ منصب الرئيس العالمي للشؤون الأمنية في شركة فودافون غلوبال إنتربرايز ورئيس الممارسات الأمنية والقانونية في شركة برايس ووترهاوس كوبرز في سنغافورة. ومن ضمن إسهاماته في مجال دعم أطر العمل على الأمن السيبراني، أسس شيانغ وأشرف على العديد من جمعيات أمن المعلومات. كما قدّم إسهامات مهمة في دعم الجهود الدولية لتوحيد المعايير، حيث أشرف على وضع جملة من أنظمة المعايير المعتمدة مثل ISO 27032. وشيانغ حاصل على درجتي الماجستير والبكالوريوس في علوم الكومبيوتر من جامعة سنغافورة الوطنية. كما نال شهادات معتمدة في أمن نظم المعلومات CISSP وتدقيق نظم المعلومات CISA. ومنحته شركة مايكروسوفت جائزة Microsoft MVP Hall of Fame.