Advertisement

Typography

تعاونت AT&T Inc وديسكوفيري – Discovery، Inc لإنشاء شركة ترفيه عالمية رائدة ومستقلة. تجمع هذه الشركة بين أصول الترفيه والرياضة والأخبار الفريدة من وارنر ميديا WarnerMedia مع وسائل الترفيه الدولية الواقعية والرائدة في ديسكوفيري.

 

قال جايسن ستانكي، الرئيس التنفيذي لـ AT&T: "تجمع هذه الاتفاقية شركتين رائدتين بعالم الترفيه تتمتعان بنقاط قوة تكميلية من المحتوى، كما تسمح للشركة الجديدة بأن تكون واحدة من من منصات البث المباشر العالمية الرائدة للمستهلكين. هذا سيدعم النمو الرائع والإطلاق الدولي لـHBO Max مع بصمة ديسكوفيري العالمية كم سيخلق كفاءات يمكن إعادة استثمارها في إنتاج محتوى أكبر لمنح المستهلكين ما يريدونه".

 

لاعب جديد للبث العالمي

ستتنافس الشركة الجديدة المقترحة بقيادة ديفيد زاسلاف، رئيس ديسكوفيري ومديرها التنفيذي، عالميّا في في الأعمال التجارية السريعة النمو المباشرة إلى المستهلك (DTC). يمكن للمشاهدين الوصول إلى مجموعة من مكتبة محتوى WarnerMedia الأسطورية التي تتضمّن عناوين IP شهيرة وقيّمة مع بصمة ديسكوفيري العالمية، ومجموعة كبيرة من المحتوى المحلي والخبرة الإقليمية العميقة عبر أكثر من 200 دولة.

 

بالاضافة إلى ذلك، ستكون الشركة قادرة على الاستثمار أكثر بمحتوى مميّز لخدمات البث الخاصة بها. ناهيك عن تعزيز خيارات البرمجة عبر قنوات البث العالمية وتقديم المزيد من تجارب الفيديو المبتكرة للمستهلكين في جميع أنحاء العالم. 

 

تعليقاً على عملية الدمج الجديدة، قال ديفيد: "من الجميل جداً دمج علامات تجارية تاريخية، والصحافة ذات المستوى العالمي والامتيازات الشهيرة تحت سقف واحد وإطلاق الكثير من القيم والفرص الجديدة. من خلال مكتبة غنية بالملكية الفكرية، وتواجد فرق إدارة نارية، وخبرات عالمية في أسواق العالم أجمعها، نؤمن أن الجميع سيستفيد... سيتمتع المستهلكون بخيارات أكثر تنوعاً، ويتنعّم كل من المواهب ورواة القصص بالمزيد من الموارد والمسارات المقنعة لجماهير أكبر، كما ويحصل المساهمون على شركة نمو عالمية ملتزمة بميزانية قوية تتمتع بمكانة أفضل للتنافس مع أكبر شركات البث المباشر في العالم ".

 

فستمتلك الشركة التي تم تطويرها حديثاً واحدة من أكبر مكتبات المحتوى في العالم، مع ما يقرب 200000 ساعة من البرمجة المميزة تحت جناحها. وضمن محفظة عالمية واحدة، سيمكنك الوصول إلى أكثر من 100 علامة تجارية الأكثر شهرة وموثوقية في العالم مثل HBO و Warner Bros وديسكوفيري و DC Comics و CNN و Cartoon Network و HGTV و Food Network و Magnolia و TLC و Animal Planet.

 

بحسب شروط الاتفاقية التي تم تنظيمها باعتبارها تجمع كل الأسهم، معاملة Reverse Morris Trust، ستتلقى AT&T نحو 43 مليار دولار أميركي، حيث يحصل مساهمو AT&T وديسكوفيري على 71% و29% تباعا من أسهم الشركة الجديدة.

 

من المرجّح ختم هذه الصفقة في منتصف عام 2022 مع الانتهاء من الموافقات والشروط الختامية المعتادة.