Advertisement

Typography

أطلقت أكاديمية هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الافتراضية برنامج تطوير قدرات رواد الاعمال الإماراتيين في مجال الحوسبة السحابية، بالتعاون مع شركة "أمازون ويب سيرفيسز"، ويهدف البرنامج الجديد إلى إعداد الموارد البشرية المواطنة، ودعم رواد الأعمال في مجال الحوسبة السحابية.

 

يقدّم البرنامج 36 ساعة تدريبية قسّمت بين التدريب المباشر عن بُعد والتدريب الذاتي، على مدى أسبوعين حيث يتلقى من خلالها المشاركون مجموعة من المهارات الخاصة بالحوسبة السحابية.

في هذا الإطار، قال م. ماجد المظلوم، مدير مركز الابداع الرقمي في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية: " نحرض في أكاديمية هيئة الاتصالات والحكومة الرقمية الافتراضية على تقديم البرامج التدريبية التي تدعم رؤية الامارات وأهدافها المستقبلية في إعداد جيل قادر على التعامل مع عصر الثورة الصناعية الرابعة بما فيه من تقنيات كالذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، بهدف تقديم مشاريع وخدمات مبتكرة تدعم التطور في الدولة.  

كما أكد المظلوم أن البرنامج سيوفّر للمتدربين فرصة التعرّف على أهم وأحدث تقنيات الحوسبة السحابية مضيفاً: "الحوسبة السحابية من أهم أدوات العصر التقني الحالي، كونها وفّرت حلولاً سهلة لتخزين البيانات بأحجام ضخمة والتعامل مع هذا المخزون في توفير الخدمات الذكية وتحليل البيانات وغيرها من التقنيات، لتحقيق أكبر فائدة ممكنة، حرصنا في هذا البرنامج على التعاون مع شركة "أمازون ويب سيرفيسز"، الرائدة عالمياً في هذه التقنية، حيث سيتدرّب المشاركون مع أهم الخبراء في هذا المجال.

سيخضع الشاركون في نهاية البرنامج لاختبارات دولية معتمدة، تمكنهم من الحصول على شهادات مهنية معتمدة من شركة "أمازون ويب سيرفيسيز"، بحيث تساعدهم على الارتقاء وظيفياً وتحقيق النجاح مهنياً.

وتعتبرأكاديمية هيئة الاتصالات والحكومة الرقمية الافتراضية منصة تدريب متكاملة، تقدم دورات على الانترنت وغيرها عبر قنوات تقليدية، وقد تم إنشاؤها لتكون احدى المبادرات الأساسية في برنامج التحول الرقمي  للخدمات الحكومية. كذلك، تقدّم الأكاديمية دورات تدريبية تفاعلية مجانية عبر الانترنت في مجالات الأعمال والتكنولوجيا والمهارات الخاصة.