Advertisement

Typography

 تبعاً للأهداف الاستراتيجية التي وضعتها الحكومة منذ أربع سنوات وجهود المؤسسات والمنظمات العامة والخاصة، تحقق اليوم دبي إنجازاً جديداً بتحويل حكومتها إلى حكومة لاورقية وترسّغ مكانتها كمدينة رقمية ذكية على مستوى العالم.

 

من جهته، اعتبر الشيخ/ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي،  أن هذا الانجاز ينقل دبي إلى مرحلة جديدة في مسيرتها نحو العالم الذكي، لرقمنة المعاملات ودعم الابتكارات والمهارات. وأعرب عن فخره بتحقيق رؤية القيادة مشيراً إلى جهود أبناء الامارة المستمرة لتعزيز المنافسة على مستوى العالم فتكون دبي إحدى أهم المدن النموذجية الملهمة في تطوير آلية العمل الحكومي.

على الخط نفسه، لفت ولي العهد إلى المشاريع المقبلة التي يتم التركيز عليها لرقمنة الحياة في الإمارات عامةً وفي إمارة د دبي خاصة بما يلبي طموحات العملاء ويوفر لهم تجربة فريدة ويتيح لهم المزيد من الفرص لتحقيق التطوّر والتنمية المستدامة.

وتؤكّد الجهات المعنيّة أن التحول الرقمي الذي تشهده دبي اليوم هو نقلة نوعية تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة ونشرها عالمياً. كما لفت حمد المنصوري،  مدير عام هيئة دبي الرقمية، أن كل المعاملات الداخلية أو الخارجية تتم اليوم رقمياً في دبي حيث يتم إدارة هذه الأخيرة من خلال منصات إلكترونية رقمية توفّر كل الخدمات الحكومية المطلوبة.

أما عن انعكاسات ذلك على أعمال المنظمات، تُعلن 45 جهة من دبي توفير 336 مليون ورقة كانت تستخدم للمعاملات الورقية. إلى جانب ذلك، يتم توفير 1.3 مليار درهم وأكثر من 14 مليوم ساعة على المستوى الحكومي. وبذلك تكون دبي بدأت مسيرتها الجديدة نحو تحقيق التحول الرقمية الكامل لخدمة الأفراد والشركات والقطاعات العامة والخاصة على حد سواء.