Advertisement

Typography

أبرمت تاتا للاتصالات، الشركة الرائدة عالمياً في توفير البنية التحتية الرقمية، وشركة زين السعودية، الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة والخدمات الرقمية التي تلتزم بدعم الابتكار وقيادة ثورة الجيل التالي من التكنولوجيا في الشرق الأوسط، اتفاقية استراتيجية  تعزز التحول الرقمي للشركات والمؤسسات العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية وذلك في إطار حرصهما على دعم رؤية المملكة العربية السعودية في مجال المدن الذكية.

 

ستوفر الأنظمة البيئية المدمجة حلولًا ومنصات لإعادة تصميم المدن باستخدام إضاءة الشوارع الذكية، بالإضافة إلى إدارة النفايات الذكية وتعزيز الاتصال في مكان العمل وقطاع الرعاية الصحية والسيارات. ويهدف هذا المشروع الذي يجمع شركتي تاتا للاتصالات وزين السعودية، إلى توفير حلول ذكية لإضاءة الشوارع في إحدى المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية. هذا وسوف تكون شركة تاتا للاتصالات من خلال تقنية انترنت الأشياء الإيكولوجي هي المزود الشامل للأجهزة والمنصة والتطبيقات والرؤى؛ بينما ستعمل شركة زين- السعودية على تعزيز حضورها من خلال عروضها التي تخدم قطاع الأعمال(B2B)  عبر المشاريع المشتركة المتعلقة بشبكة المنطقة الواسعة المحددة بالبرمجيات (SD-WAN) ومراكز الاتصال العالمية، ناهيك عن تطبيق حلول النقل الذكية وإنترنت الأشياء (IoT) التي تتيح المعالجة الذكية للنفايات والعدادات الذكية للكهرباء والماء وغيرها من الأساليب المتطورة للمدن الذكية.

بدوره قال فانييت ميهتا، المدير الاقليمي لشركة تاتا للاتصالات في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا: "لا شك بأنها شراكة قوية ستسهم في تحقيق رؤية المملكة الهادفة إلى التحول إلى الاقتصادي المستدام. فهي شراكة تجمع بين انتشار شركة زين-السعودية والبنية التحتية المتطورة لنظامنا البيئي وما توفره من تقنيات حديثة؛ وتعكس التزام الشركتان بإعادة صياغة مفهوم المدن في الشرق الأوسط من خلال العمل على نماذج أكثر ذكاءً وفعالية من حيث التكلفة. يعد هذا مشروعًا بارزًا لشركة تاتا للاتصالات للتحويل إلى المدن الذكية وتوفير الطاقة، والحد من الانبعاثات الكربون ورسم مسار المدن الأخرى لتحذو حذوتها."

من جهته، قال سعد السدحان، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال والنواقل والمشغّلين في زين السعودية: "للاستفادة من شبكات الجيل الخامس الرائدة والمعروفة عالمياً، وتماشياً مع استراتيجية التوسع العمودي التي نتبناها للارتقاء بتطبيقات شبكة الجيل الخامس مثل إنترنت الأشياء؛ سوف نعمل مع شركة تاتا للاتصالات الرائدة للمساهمة في تقديم حلولنا الرقمية الشاملة وخدمات التحول للمؤسسات والحكومات في المملكة. وستسهم شراكتنا مع خدمات الاتصال الموثوقة والسريعة، في توفير خدمات أفضل للمجتمعات والشركات والحكومات؛ كما سنعمل على تعزيز النواة الرقمية في المملكة لتعزيز رؤية السعودية 2030 وتزويد الشركات بالأدوات اللازمة لاحتضان الابتكار وتحقيق الأهداف المنشود في بيئة تشهد تطورات متنامية ".

هذا وتعمل الشراكة الاستراتيجية بين تاتا للاتصالات وزين السعودية على دعم الشركات والمؤسسات العاملة في القطاعي العام والخاص من خلال تزويدهم بشبكة من التقنيات المتطورة مثل إنترنت الأشياء وشبكات الجيل الخامس، وشبكة النطاق الواسع (مواصفات LoRaWAN®)  والخدمات الأمنية المُدارة و SDWAN وغيرها الكثير. علاوة على ذلك؛ سوف يدعم هذا التعاون تدابير الاستدامة البيئية والتحول الرقمي في المنطقة.