بتوجيهات من قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، حقّقت هيئة كهرباء ومياه دبي – ديوا العديد من الإنجازات في تعزيز الطاقة النظيفة والتحول الرقمي في قطاعي الطاقة والمياه من خلال الاستفادة من أدوات الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات التكنولوجية.

اِقرأ المزيد: العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "المرونة وخفّة الحركة هما مفتاح نجاح الهيئة"

في زمن الأزمات، ينقسم قطاع الأعمال إلى 3 فئات. الفئة الأولى هي الشركات التي لا تكون مجهزة لمواجهة التحديات، وبالتالي تتعرض لخسائر كبيرة قد تؤدي بها إلى الخروج من السوق. الفئة الثانية هي الشركات التي تمكنّها خططها من الصمود في وجه العاصفة والاستمرار بالحد الأدنى من العمليات التشغيلية. أما الفئة الثالثة فهي الشركات التي لا تحوّل الأزمة إلى فرصة فحسب، بل تهبّ أيضاً إلى مساعدة مجتمعها على المواجهة والاستمرار، من خلال تلبية متطلبات المرحلة.

اِقرأ المزيد: الرئيس التنفيذي للتواصل في "زين السعودية": ملتزمون بصناعة المستقبل الرقمي في المملكة

بعد مشاركته في العديد من المؤتمرات الدولية الهامة ونشر التقرير السنوي 2020، تحدث تشارلز يانغ رئيس هواوي في الشرق الأوسط عن مستقبل الشركة وقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة.

اِقرأ المزيد: هواوي: التقنيات الرقمية يمكن أن توفر حلولاً جديدة للمشاكل التي نواجهها

منذ أكثر من 20 عاماً، تلعب آسياسيل دوراً رئيسياً في عصر الاتصالات والتحول الرقمي في العراق. في مقابلة حصرية مع تيليكوم ريفيو، تحدثنا مع المديرة التجارية المعينة حديثاً، شرا حسين، حول مسيرتها المهنية ومساهمة الشركة في نمو سوق الاتصالات في البلاد وموقفها من المساواة بين الجنسين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اِقرأ المزيد: آسياسيل: "المساواة بين الجنسين أصبحت جزءاً من ثقافة الشركة"

مع هيمنة التكنولوجيا والبرامج الذكية على حياتنا، ازدهرت الخدمات الجديدة التي نقلت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى حقبة مختلفة خصوصاً بعد انتشار الوباء التاجي.

اِقرأ المزيد: رامي بقطر: "تمكّنا من إتاحة قوّة الجيل الخامس لعملائنا... وسنواصل الإبتكار في صناعاتنا"

تتّجه شركات الإتصالات لا سيّما في منطقة الشرق الأوسط إلى تحقيق التحوّل الرقمي مما يرفع حدّة المنافسة في ما بينها. أما التحدّي الأكبر فيكمن في كيفيّة التأقلم مع الواقع الجديد من خلال طرح المزيد من الخدمات على المستويين المحلّي والدولي.

اِقرأ المزيد: Ooredoo قطر تطرح توجّهاتها في قطاع الإتصالات وتواصل ريادتها في خدمات الجيل الخامس

تُعتبر خدمات قطاع التكنولوجيا والمعلومات من أهم الحاجات الملحة للقيام بكافة مهامنا اليومية، من هذا المنطلق، تبحث الشركات عن أحدث البرمجيات المتوفّرة من أجل رفع جودة خدماتها وتحسين تجربة العملاء.

اِقرأ المزيد: شربل فارس: " البيانات هي منجم ذهب ونريد التأكد من أن شركاءنا سيحصلون على أقصى استفادة منها"

المتحدث باسم هواوي: تشارلز يانغ، رئيس هواوي في منطقة الشرق الأوسط

ألقت النزاعات التجارية بين الصين والولايات المتحدة بظلالها على أعمال هواوي خلال 2020، وواجهت الشركة العديد من التحديات بسبب العقوبات الأميركية التي تبرر نفسها بمخاوف الأمن السيبراني والخشية من تدخل الحكومة الصينية بشركة هواوي، الأمر الذي طالما نفته الشركة.

اِقرأ المزيد: هواوي تدعم الأعمال والإبتكارات لتحقيق التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط والعالم

في عالم متصل بشدّة، تبدو الحاجة إلى التنقل في ظل هذا التحوّل وبأقل قدر من الاختلاط هدفاً للجميع. على ضوء ذلك، كانت سيسكو في طليعة الشركات التي تقدم  آخر التقنيات التكنولوجية لتوفّر للعملاء كل ما يحتاجون إليه للازدهار في العصر الرقمي.

اِقرأ المزيد: "الاتصال الرقمي يُحدد كيفية الوصول إلى الفرص الاقتصادية والاجتماعية"

على ضوء التطورات التي يشهدها قطاع الطيف الترددي في المملكة العربية السعودية ومن بينها نشر طلب مرئيات العموم حول مسود​ة خارطة طريق الاستخدام التجاري والمبتكر للطيف الترددي بعنوان: "آفاق الطيف الترددي للاستخدام التجاري والمبتكر 2021-2023"؛ أجرت تيليكوم ريفيو عربية مقابلةً حصريةً مع معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور محمد بن سعود التميمي، لاستطلاع مستقبل هذا القطاع في المملكة والتعرف على مستهدفات الهيئة الساعية لتوفير أكثر من 22 جيغاهرتز من الطيف الترددي الإضافي بحلول عام 2023 لمختلف الاستخدامات التجارية والمبتكرة.

اِقرأ المزيد: هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.. تنظيمٌ رقمي رائد، وإنجازاتٌ استثنائية في الطيف الترددي

العدد الجديد