Advertisement

يتوسّع دور التطبيقات الذكية للترفيه وتنظيم الأعمال والتواصل والاتصال وبدورها تستفيد شركات الاتصالات من هذه الخدمات. وللحديث عن نمو تطبيق تيك توك وارتقائه بالاعمال التجارية ومختلف القطاعات حول العالم، كان لمجلة تيليكوم ريفيو مقابلة حصرية مع شيرين ماجورا، رئيسة توزيع الأعمال العالمية لشركات الاتصالات في TikTok في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وباكستان.

اِقرأ المزيد: شيرين ماجورا: تيك توك يتماشى مع طموحات شركات الإتصالات

تلعب المرأة دوراً بارزاً في المجال التقني والتكنولوجي وهي تشغل اليوم مناصب متقدّمة أيضاً. فبين ادارة الحلول الذكية وتقدّم القطاعات، تحدّثت خبيرة التقنية والمختصة بالبرمجيات كخدمة، SAAS، وعضو مجلس الإدارة والرئيسة السابقة لرابطة النساء في مجال التكنولوجيا وعلوم الحاسب (CWIT) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لميس عمّار في مقابلة مع تيليكوم ريفيو عن التحولات التي يشهدها مجتمعنا في ظلّ التطوّر السريع.

اِقرأ المزيد: لميس عمّار تتحدّث عن دور المرأة والتقنية والتكنولوجيا في الأعمال

تقود الحلول الرقمية الخدمات المالية إلى مستوى آخر من الأداء حيث يتمتع العملاء اليوم بتجربة فائقة ومرنة في هذا المجال. وكان لشركة TEDMOB بصمتها الخاصة في الارتقاء بحلول التكنولوجيا المالية ودعم الابتكار. تحدّث ماريو هاشم، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة TEDMOB في مقابلة مع تيليكوم ريفيو عن كيفية تمكين المحفظة الرقمية باستمرار رغم تقلّبات السوق.

اِقرأ المزيد: Tedmob تضع بصمة متميزة في عالم التكنولوجيا المالية

تركّز "بيوند ون" على قدراتها المتقدّمة في مجال التعلم الآلي لتطوير خدماتها الرقمية وتزويد العملاء بتجربة فريدة تتناسب مع متطلباتهم. كان لمجلة تيليكوم ريفيو حوار مع هاني الكخن، الرئيس التنفيذي لشركة "بيوند ون" في الشرق الأوسط وأفريقيا، لتسليط الضوء على التغيير الحاصل والاستراتيجية المتبعة من قبل الشركة لمواكبة التحول الرقمي.

اِقرأ المزيد: "بيوند ون" ترسم معالم جديدة للمنظومة الرقمية

رغم سرعة التطور والنمو، تلتزم الشركة القطرية للأقمار الصناعية، سهيل سات، بمستوى عالٍ من الموثوقية والكفاءة في خدمات البث المقدمة. للحديث عن أهم ركائز سهيل سات لهذا العام للحفاظ على الاستمرارية والتنافسية في السوق، كان لمجلة تيليكوم ريفيو مقابلة مع السيد حمد المناعي، نائب الرئيس للشؤون التجارية.

اِقرأ المزيد: سهيل سات تقدّم تغطية واسعة النطاق على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا

تركز SCIT، وهي شركة استثمارية مقرّها المملكة العربية السعودية، على الاستثمار في التكنولوجيا والابتكارات الناشئة. تغطي الشركة قطاع إلكترونيات الطيران والاتصال على متن الطائرة، وتعمل على توسيع محفظتها الاستثمارية لتشمل الاتصال على مستوى عالمي عبر مختلف القطاعات، بالإضافة إلى مجالات أخرى تشمل التكنولوجيا العميقة. تحدث الأستاذ سعد بن صلب بن مطلق العتيبي (عضو مجلس شورى المملكة العربية السعودية)، ومؤسس مجموعة SBS وAnsab ورئيس لمجلس الإدارة عن رؤيته حول الاستثمار في مستقبل الاتصال العالمي وأبرز التوجهات الاستثمارية لمجموعة SCIT.

اِقرأ المزيد: رئيس مجلس إدارة SCIT : "الاستثمار في مستقبل الاتصال العالمي"

في مقابلة حصرية مع تيليكوم ريفيو، تحدث رئيس الشبكات المتنقلة في شركة نوكيا السعودية، المهندس علي الجيتاوي، عن مكانة الشركة في المملكة العربية السعودية ودورها في تعزيز شبكات الاتصالات وتحقيق الاستدامة والتزامها بدعم التكنولوجيا رغم التحديات المتمثّلة في هذا المجال.

اِقرأ المزيد: نوكيا تدعم شبكات الإتصالات وتُمكّن التكنولوجيا في السوق السعودية

مع التطورات المتسارعة، تحرص الشركات على الحفاظ على أمن البيانات والخصوصية ومواجهة التحديات المتوقعة. لذلك تلتزم يونيفونك، المملكة العربية السعودية بتحقيق التحول الشامل وتقديم أفضل الخدمات. وللحديث عن آخر الابتكارات وأهمية الأمن السيبراني، كان لمجلة تيليكوم ريفيو مقابلة مع المهندس إبراهيم بن عبدالله المحيميدي، نائب الرئيس والمدير العام ليونيفونك، المملكة العربية السعودية.

اِقرأ المزيد: يونيفونك تدفع عجلة الابتكار في المملكة العربية السعودية

يشهد العالم تطورات متسارعة على مستوى التقنية والتكنولوجيا مما عزز دور العملات الرقمية وحدد أولويات الشركات التي تشمل الأمن والخصوصية، الدقة وسرعة الاستجابة ورفع مستوى العمليات التشغيلية. في حديث خاص مع مجلة تيليكوم ريفيو عربية، تحدث رودي شوشاني، مستشار في إدارة التحول الرقمي والويب 3.0 والبلوكتشين، عن أهمية الخدمات التكنولوجية بما يخدم استراتيجية التحول الرقمي.

اِقرأ المزيد: رغم التحديات... البلوكتشين يضمن نجاح الشركات

في مقابلة حصرية لمجلة تيليكوم ريفيو، ألبيرتو أراكيو، الرئيس التنفيذي لـشركة e& enterprise iot and ai، يشارك آراءه حول تأثير الذكاء الاصطناعي على الأعمال في المنطقة، والقطاع الاقتصادي بشكل عام.  

اِقرأ المزيد: إي آند المؤسسات: التكامل بين التقنيات يسمح للشركات بالازدهار أكثر في ظلّ المشهد الرقمي الحديث