على ضوء مشاركتها بـ " يوم هواوي للابتكار 2021"، عبّرت السيّدة سميرة ابراهيم بن رجب، المبعوث الخاص للديوان الملكي في البحرين، عن امتنانها لتواجدها في هذا الحدث الذي تهدف هواوي من خلاله بناء صلة وصل ولغة مشتركة بين الصينيين وشركة هواوي ككل والمنطقة العربية بشكل خاص. كما أكّدت على أهمية هذا اليوم والاضافات التي يغني بها معرض جيتكس 2021.

اِقرأ المزيد: سعادة السيدة سميرة ابراهيم بن رجب: "من الضروري أنسنة التكنولوجيا وعدم الانسياب إلى سلبياتها"

خصّت تيليكوم ريفيو عربية فاهم سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة عنكبوت بمقابلة حصريّة على ضوء حضوره في "يوم هواوي للابتكار 2021" ضمن فعاليات جيتكس 2021. تحدّث النعيمي عن أهمية تحقيق التحول الرقمي في المنطقة العربية كما طرح أبرز التحديات التي قد تواجهها الحكومات في عملية الانتقال من الواقع التقليدي إلى الرقمنة التامة.  

اِقرأ المزيد: فاهم سالم النعيمي يطرح أهمية التحول الرقمي ورؤية الإمارات للمرحلة المقبلة

خصصت تيليكوم ريفيو عربية مقابلة حصرية مع عمر عكر، نائب الرئيس الإقليمي والمدير التنفيذي لمجموعة " أعمال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي" الجديدة في الشرق الأوسط، على ضوء مشاركة هواوي ضمن فعاليات معرض جيتكس 2021.

اِقرأ المزيد: عمر عكر من هواوي: نعمل على تأمين الخدمات الأساسية لتحقيق التحول الرقمي

في لقاء حصري، إلتقت تيليكوم ريفيو عربية سفدير نظير، نائب الرئيس الأول لاستراتيجية القطاعات الرقمية، هواوي الشرق الأوسط خلال معرض جيتكس، الذي خلاله شارك رؤيته حول دور شركته في دفع القيادة الرقمية عبر القطاعات.

اِقرأ المزيد: سفدير نظير: هواوي تحمل الرقمنة إلى جميع القطاعات

ينطلق معرض جيتكس هذه السنة بمشاركة أهم شركات الاتصالات والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومن بينها شركة الامارات للاتصالات المتكاملة  "دو" التي توفّر تجربة مميّزة لزوار المعرض.

اِقرأ المزيد: سليم البلوشي: ملتزمون بتوفير أفضل الخدمات لجميع القطاعات والأفراد

نظّمت تيليكوم ريفيو مقابلة حصرية مع إدغار طوق، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Hiverse - هايفرس. شارك طوق رؤيته حول فوائد النظام الأساسي الجديد والخدمات المقدمة للشركات بالإضافة إلى المستقبل المرتقب في هذا الخصوص.

اِقرأ المزيد: هايفرس: حل رقمي شامل لكل الشركات

في مقابلة حصرية  للمهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، لفت إلى النجاحات التي حققتها الشركة مشيراً إلى أن القيمة السوقية للمجموعة وصلت الى حوالى 58 مليار دولار خلال المرحلة الأخيرة، مرجعاً ذلك الارتفاع الى خطط الحكومة الرشيدة التي أسهمت بدورها في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية عبر سلسلة من القوانين الجديدة وفي مقدمها رفع نسبة تملك الأجانب لتصل الى نسبة 49% من أسهم المجموعة، وأضاف أن هناك عوامل تشغيلية أخرى أسهمت في ذلك وهي المحافظة على نسب نمو جيدة وكذلك الخطط الاستراتيجية المحكمة التي تنتهجها المجموعة لاستمرارية الاعمال وإدارة الأزمات وتحويل التحديات إلى فرص.

اِقرأ المزيد: اتصالات: دعم المرحلة المقبلة من التكنولوجيا الرقمية

تزداد المنافسة بين شركات قطاع الاتصالات محليّاً وعالمياً مما يحتّم عليها الإصرار على تحديد أهدافها للمرحلة المستقبلية والتميّز إنطلاقاً من زيادة الإبتكار والإبداع بالخدمات المقدّمة للعملاء.

اِقرأ المزيد: Channels by stc: توفّر أحدث الخدمات البيعية والتوزيعية إستجابةً للسوق المحلي والإقليمي

التحول الرقمي اليوم هو نقطة الانطلاق لزيادة كفاءة وإنتاجية المؤسسات، والمحدد الرئيسي لمسار أعمالها، لذلك فإن بناء بنية تحتية تكنولوجية قوية لدعم التحول الرقمي أصبح أساسا لا غنى عنه في تطوير المؤسسات وتقدم الدول.

اِقرأ المزيد: المهندس أحمد مكي يقود مجموعة "بنية" لريادة خدمات الاتصالات المتكاملة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا

تُعد شبكات الجيل الخامس من أهم المشاريع المطروحة للمرحلة المقبلة لما لها من ايجابيات على شركات التقنية، والمشغلين، والمزودين، والمستخدمين.

اِقرأ المزيد: أمن الجيل الخامس: ضرورة لتصميم هيكلية عامة منذ البداية

العدد الجديد

Advertisement