Typography

في مقابلة حصرية من تيليكوم ريفيو عربية مع غازي عطالله، المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة NXN ضمن فعاليات معرض جيتكس 2021، تحدث عطاالله عن كيفية مشاركة NXN في قيادة ابتكار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي في المنطقة، لافتاً إلى العناصر المهمة للوصول إلى الابتكار والتحول وكيفية البقاء على الخطط بسيطة وغير المعقدة.

 

شارك عطاالله أهداف NXN التي تتمحور حول مساعدة عملائهم على الحفاظ على بساطة عملياتهم ومعرفة كيف يمكن للتكنولوجيا أن تؤثر عليها بطريقة إيجابية. في غضون ذلك، يقول: "إنها ليست رسالة تدفعها التكنولوجيا، إنما هي نتيجة، ورسالة تدفعها الأعمال".

أما بالنسبة إلى العالم العربي، فيضيف عطالله: "إنها المعادلة نفسها. على كل مؤسسة وحكومة أن تحدد كيف وأين يجب أن تتفاعل مع المستهلكين والموظفين والمواطنين".

"في النهاية، إن التكنولوجيا المعتمدة هي نفسها بينما في الواجهة الأمامية، تختلف حسب كيفية تفاعلك، واللغة التي تستخدمها، والممارسات التي تعتمدها وكيف تجعلها سهلة ومريحة."

لتطبيق التحول الرقمي والتفاعل المُثمر مع العملاء، يتمثل نهج NXN في التشاور والبناء. في هذا الاطار قال عطالله: "لدينا القدرة على استخدام التكنولوجيا وبيعها وتنفيذها ولكن أولويتنا اليوم هي أن نجلس مع العميل ونفهم ما يريده ولماذا يريده وما هي العناصر التي يمكن أن تؤثر على قرار العمل ومن ثم بناء البنية التحتية المناسبة وتطوير الخدمات الرقمية وفقاً لذلك. لهذا، إننا بحاجة إلى إعداد ضخم من التقنيات التي تتراوح من البيانات الضخمة والسحابة إلى البلوكتشين."

العدد الجديد

Advertisement