Advertisement

وقعت شركة هاي تك، الرائدة في مجال حلول إدارة المرافق الذكية ومقرها الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد جزءًا من مجموعة شركات فارنك عقد شراكة استراتيجية مع فيرجين موبايل السعودية إحدى الشركات التابعة لمجموعة بيوند ون، باعتبارها الشريك التكنولوجي المفضل لتمكين اتباع نهج استراتيجي مشترك لتطوير المدن الذكية في المملكة العربية السعودية.

اِقرأ المزيد: فيرجين موبايل السعودية تتجه نحو تطوير المدن الذكية في المملكة

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "إكسبيريو" لحلول الاتصال الذكية والآمنة بشبكات الإنترنت. وتهدف اتفاقية التعاون إلى تعزيز وصول دو إلى الشركات العالمية التي تنشط في دولة الإمارات، فضلاً عن دعم جهودها الهادفة إلى تزويد المؤسسات في القطاعين العام والخاص بخدمات وحلول اتصال ذكية وآمنة بالشبكة، بما يلبي متطلبات الأعمال التي تحتاجها في العالم الرقمي.

اِقرأ المزيد: دو توفر حلول اتصال ذكية وآمنة للشركات والمؤسسات

أعلنت "Speedtest Awards by Ookla"، الموقع العالمي والرائد في قياس سرعات الشبكات، عن تسمية شبكة شركة أمنية، الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في الأردن، كأسرع شبكة خلوي في المملكة لعام 2023.

اِقرأ المزيد: "أمنية" تحافظ على ريادتها مع أسرع شبكة خلوي في الأردن لعام 2023

في إطار سعيها لتعزيز ريادتها في تقنيات الجيل الخامس، حققت فودافون قطر إنجازًا مهماً. فمن خلال اختبار شبكة النطاق العالي 5.5G، نجحت الشركة في إثبات سرعات قصوى تتجاوز 10 جيغابت في الثانية.

اِقرأ المزيد: فودافون قطر تثبت ريادتها في شبكة 5.5G وسرعة تزيد عن 10 جيغابت في الثانية

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، حصولها على ترخيص من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لتقديم خدمات مالية رقمية جديدة للعملاء في دولة الإمارات. وتشكّل هذه الخطوة تحولاً هاماً في مسار الشركة لريادة المشهد المتطور للخدمات المالية الرقمية في المنطقة، ودعم التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز الابتكار والمنافسة وتحقيق الشمول المالي من خلال تمكين الأفراد والشركات من الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة تلبي احتياجاتهم للوصول إلى مجتمع لا نقدي.

اِقرأ المزيد: الإمارات للإتصالات المتكاملة تعلن حصولها على ترخيص من المصرف المركزي لتقديم الخدمات المالية الرقمية

أعلنت مجموعة الشركة العمانية للاتصالات عن نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 والتي شهدت نمواً ملحوظاً مسجلة ارتفاعاً بنسبة 9.7% في إيرادات  المجموعة (بما في ذلك عمليات مجموعة زين) من 2682.8 مليون ريال عماني في نهاية عام 2022 إلى 2942.7 مليون ريال عماني. فيما نما صافي أرباح المجموعة بنسبة 13.1% من 278.9 مليون ريال عماني في عام 2022 إلى 315.5 مليون ريال عماني في نهاية عام 2023. وبلغ صافي أرباح مجموعة عمانتل المنسوبة لمساهمي الشركة (بعد استبعاد حصص الأقلية) 74.8 مليون ريال عماني مقارنة بـ 91.3 مليون ريال عماني لعام 2022.

اِقرأ المزيد: مجموعة عمانتل تحقق نمواً ملحوظاً بايراداتها بنسبة 9.7% خلال عام 2023

احتفلت فودافون عُمان المشغل الرقمي الأول في سلطنة عمان بالذكرى السنوية الثانية لإطلاق عملياتها في السلطنة وقد حققت 10% من حصة السوق إضافة الى تسريع وتيرة انتشار الجيل الخامس حيث ضاعفت عدد أبراجها إلى 1500 برج لتنتشر الشبكة بنسبة 120% لتغطي بنسبة 42%، مما نتج عنه نمو ايراداتها بمعدل 174% مقارنة بعام 2022.

اِقرأ المزيد: فودافون عُمان تحتفل بالذكرى الثانية لإطلاق عملياتها في السلطنة

أعلنت "إي آند الإمارات" عن شراكتها مع "أمازون ويب سيرفيسز" لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، بهدف تعزيز تجارب العملاء، وتزويدهم بالتوصيات الشخصية الفورية والنشرات الإخبارية المخصّصة ومقترحات المنتجات والمواد الترويجية الحصرية.

اِقرأ المزيد: "إي آند الإمارات" تتعاون مع "أمازون ويب سيرفيسز" لتعزيز تجارب العملاء

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات we، أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، عن تعاونها مع شركة هواوي، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لإطلاق خدمات الجيل الخامس  وذلك على هامش مؤتمر برشلونة العالمي (MWC 2024)، لعرض أحدث وأكبر ما أنتجته تكنولوجيا الهاتف المحمول.

اِقرأ المزيد: تعاون مثمر يجمع المصرية للاتصالات وهواوي على هامش مؤتمر MWC 2024

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في منصبه مسؤولية الإشراف على تقديم الدعم لعملاء دو لتمكينهم من تحقيق نجاحات مستدامة وتسريع وتيرة تحولهم الرقمي من خلال تزويدهم بمحفظة متكاملة من أحدث حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتتمثل مهام العوضي أيضاً في تطوير منظومة حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تقدمها في الشركة، بما يساهم في تمكين الجهات الحكومية ومجتمعات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة من النمو والازدهار ومواكبة متطلبات الاقتصاد الرقمي. وسيعمل العوضي بالتعاون والتنسيق مع فريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق أهداف الشركة ورؤيتها بالتحول إلى مزود رقمي رائد لحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشركة مدفوعة بالأهداف والأداء، تتمثل مهمتها في تقديم خدمات مبتكرة تتمحور حول متطلبات عملائها.

اِقرأ المزيد: دو  تعيّن جاسم العوضي رئيساً تنفيذياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات