Advertisement

في إطار سعيها لتعزيز ريادتها في تقنيات الجيل الخامس، حققت فودافون قطر إنجازًا مهماً. فمن خلال اختبار شبكة النطاق العالي 5.5G، نجحت الشركة في إثبات سرعات قصوى تتجاوز 10 جيغابت في الثانية.

اِقرأ المزيد: فودافون قطر تثبت ريادتها في شبكة 5.5G وسرعة تزيد عن 10 جيغابت في الثانية

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، حصولها على ترخيص من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لتقديم خدمات مالية رقمية جديدة للعملاء في دولة الإمارات. وتشكّل هذه الخطوة تحولاً هاماً في مسار الشركة لريادة المشهد المتطور للخدمات المالية الرقمية في المنطقة، ودعم التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز الابتكار والمنافسة وتحقيق الشمول المالي من خلال تمكين الأفراد والشركات من الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة تلبي احتياجاتهم للوصول إلى مجتمع لا نقدي.

اِقرأ المزيد: الإمارات للإتصالات المتكاملة تعلن حصولها على ترخيص من المصرف المركزي لتقديم الخدمات المالية الرقمية

أعلنت مجموعة الشركة العمانية للاتصالات عن نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 والتي شهدت نمواً ملحوظاً مسجلة ارتفاعاً بنسبة 9.7% في إيرادات  المجموعة (بما في ذلك عمليات مجموعة زين) من 2682.8 مليون ريال عماني في نهاية عام 2022 إلى 2942.7 مليون ريال عماني. فيما نما صافي أرباح المجموعة بنسبة 13.1% من 278.9 مليون ريال عماني في عام 2022 إلى 315.5 مليون ريال عماني في نهاية عام 2023. وبلغ صافي أرباح مجموعة عمانتل المنسوبة لمساهمي الشركة (بعد استبعاد حصص الأقلية) 74.8 مليون ريال عماني مقارنة بـ 91.3 مليون ريال عماني لعام 2022.

اِقرأ المزيد: مجموعة عمانتل تحقق نمواً ملحوظاً بايراداتها بنسبة 9.7% خلال عام 2023

احتفلت فودافون عُمان المشغل الرقمي الأول في سلطنة عمان بالذكرى السنوية الثانية لإطلاق عملياتها في السلطنة وقد حققت 10% من حصة السوق إضافة الى تسريع وتيرة انتشار الجيل الخامس حيث ضاعفت عدد أبراجها إلى 1500 برج لتنتشر الشبكة بنسبة 120% لتغطي بنسبة 42%، مما نتج عنه نمو ايراداتها بمعدل 174% مقارنة بعام 2022.

اِقرأ المزيد: فودافون عُمان تحتفل بالذكرى الثانية لإطلاق عملياتها في السلطنة

أعلنت "إي آند الإمارات" عن شراكتها مع "أمازون ويب سيرفيسز" لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، بهدف تعزيز تجارب العملاء، وتزويدهم بالتوصيات الشخصية الفورية والنشرات الإخبارية المخصّصة ومقترحات المنتجات والمواد الترويجية الحصرية.

اِقرأ المزيد: "إي آند الإمارات" تتعاون مع "أمازون ويب سيرفيسز" لتعزيز تجارب العملاء

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات we، أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، عن تعاونها مع شركة هواوي، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لإطلاق خدمات الجيل الخامس  وذلك على هامش مؤتمر برشلونة العالمي (MWC 2024)، لعرض أحدث وأكبر ما أنتجته تكنولوجيا الهاتف المحمول.

اِقرأ المزيد: تعاون مثمر يجمع المصرية للاتصالات وهواوي على هامش مؤتمر MWC 2024

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تعيين جاسم العوضي في منصب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة. وسيتولّى العوضي في منصبه مسؤولية الإشراف على تقديم الدعم لعملاء دو لتمكينهم من تحقيق نجاحات مستدامة وتسريع وتيرة تحولهم الرقمي من خلال تزويدهم بمحفظة متكاملة من أحدث حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتتمثل مهام العوضي أيضاً في تطوير منظومة حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تقدمها في الشركة، بما يساهم في تمكين الجهات الحكومية ومجتمعات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة من النمو والازدهار ومواكبة متطلبات الاقتصاد الرقمي. وسيعمل العوضي بالتعاون والتنسيق مع فريق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق أهداف الشركة ورؤيتها بالتحول إلى مزود رقمي رائد لحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشركة مدفوعة بالأهداف والأداء، تتمثل مهمتها في تقديم خدمات مبتكرة تتمحور حول متطلبات عملائها.

اِقرأ المزيد: دو  تعيّن جاسم العوضي رئيساً تنفيذياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أكّدت شركة عمانتل، المزوّد الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عمان ريادتها في مجال الحوسبة السحابية من خلال بناء السحابة الوطنية، بهدف تسهيل الثورة الرقمية في سلطنة عمان من خلال استقبال البيانات المحلية والآمنة، إلى جانب الخدمات السحابية المتطورة.

اِقرأ المزيد: عمانتل تطلق السحابة الوطنية استجابةً للثورة الرقمية

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023. وقد سجّلت الإيرادات السنوية للشركة ارتفاعاً بنسبة 6.9% إلى 13.64 مليار درهم إماراتي، وذلك نتيجة للطلب المستمر على خدمات الهاتف المتحرك، إلى جانب النمو القوي الذي شهدته خدمات الدفع الآجل وخدمات الهاتف الثابت. وارتفعت الأرباح السنوية قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) بنسبة 12.8% إلى 5.80 مليار درهم إماراتي، بفضل النمو القوي في إيرادات الخدمات وتوسّع الهامش والإدارة المنضبطة للتكاليف. وبلغ صافي أرباح الشركة خلال العام 1.67 مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 36.8% على أساس سنوي، مما يعكس بشكل رئيسي النمو الملحوظ في الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك . واستقرت النفقات الرأسمالية عند 2.2 مليار درهم إماراتي، بينما ارتفع التدفق النقدي الحر من العمليات التشغيلية (EBITDA - Capex) خلال العام 2023 بشكل كبير بنسبة 23.2% ليصل إلى 3.6 مليار درهم إماراتي.

اِقرأ المزيد: الإمارات للاتصالات المتكاملة تعلن عن نتائجها المالية للعام 2023

أعلنت Ooredoo  عن نتائجها المالية للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2023 والتي جاءت على الشكل التالي: 

اِقرأ المزيد: مجموعة Ooredoo تسجل مستوى قياسياً من الأداء المالي لعام 2023