شاركت "اتصالات" في فعالية "الإمارات تبتكر 2021" والتي تعد من أبرز الفعاليات التي تحتفي سنوياً بالابتكار وتهدف إلى تعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار، وتحفيز الجهات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد على تبني المبادرات والأفكار المبتكرة على مستوى الدولة.

اِقرأ المزيد: "اتصالات" تختتم مشاركتها في فعاليات "الإمارات تبتكر 2021"

وقعت Ooredoo اتفاقية مع شركة سيسكو Cisco العالمية لتعزيز استخدام حل Business EDGE الذي يمنح قيمة إضافية كبيرة لخدمة الألياف الضوئية للشركات.

اِقرأ المزيد: Ooredoo توقع اتفاقية مع سيسكو لتعزيز استخدام Business EDGE

لا تزال شركتا اتصالات وstc في طليعة الشركات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث حصلتا على لقب أقوى العلامات التجارية في مجال الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا وأعلاها قيمة، على التوالي.

اِقرأ المزيد: تسمية "اتصالات" و "stc" بالعلامات التجارية الأقوى والأكثر قيمة في مجال الاتصالات بمنطقة الشرق...

 أعلنت "مجموعة اتصالات" عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الـ 12 المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

اِقرأ المزيد: "مجموعة اتصالات" تُعلن عن نتائجها المالية الموحدة لعام 2020

تمكنت موبايلي من تحقيق صافي ربح للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020م، حيث سجلت الشركة في العام 2020م صافي ربح قدره 783 مليون ريال سعودي مقارنة مع صافي ربح قدره 31 مليون ريال سعودي للعام المالي 2019م، ويعود السبب الرئيسي في تحقيق صافي ربح للعام 2020م إلى الآتي:

اِقرأ المزيد: نتائج موبايلي السنوية تتجاوز التوقعات والشركة تحقق صافي ربح ٧٨٣ مليون ريال للعام ٢٠٢٠

وقَّعت شركة الاتصالات السعودية stc  مذكرة تفاهم مع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب"، ما يُعد من أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، للعمل على بناء منصات وطنية وحالات استخدام للتقنيات الناشئة في قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية.

اِقرأ المزيد: إس تي سي توقّع مذكرة تفاهم مع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية

أعلنت مجموعة اتصالات الاماراتية عن النتائج المالية الأولية للعام 2020 مسجلة نمواً في الأرباح بنسبة 4% على أساس سنوي لتصل الى 9 مليارات درهم (2.45 مليار دولار) مستفيدة من خفض النفقات التشغيلية بعد أن شهد الربع الرابع من العام 2019 مخصصات بقيمة 1.2 مليار درهم بسبب انخفاض قيمة الشركة التابعة في باكستان. وتعتبر هذه النتائج من  أعلى الأرباح السنوية التي  تسجلها المجموعة منذ العام 2016. 

اِقرأ المزيد: "اتصالات" تسجل أعلى الأرباح المالية منذ خمس سنوات

شارك المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة اتصالات" كمتحدث رئيسي ضمن محادثات إكسبو دبي وهي سلسلة من حلقات النقاش التي يقدمها إكسبو دبي 2020 حيث قال:" تدعم تقنيات الاتصال  تجارب السفر وتتيح اختبار النماذج الرقمية المميزة لتوفير مفهوم السفر الافتراضي بما يسهم في سد الثغرات ما بين العالم الواقعي والرقمي خلال الظروف الراهنة".

اِقرأ المزيد: "اتصالات" تؤكد أهمية تقنيات الاتصال والسفر خلال مشاركتها في محادثات إكسبو دبي

أعلنت "اتصالات" عن مبادرة إنسانية عملت من خلالها على إتاحة الفرصة لخمسة مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لمقابلة عائلاتهم وأحبائهم من خارج الدولة على أرض الإمارات مع مراعاة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كوفيد-19.

اِقرأ المزيد: مبادرة إنسانية من "اتصالات" تجمع العائلات على أرض الإمارات

أعلنت "زين السعودية" عن إبرامها اتفاقية حصرية مع شركة "البحر الأحمر للتطوير"، لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت في المواقع التابعة لمشروع البحر الأحمر خلال مرحلة الإنشاء. وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم "زين السعودية" بتغطية المواقع بشبكتها للاتصالات والإنترنت لمدة خمس سنوات، وبذلك يكون مشروع البحر الأحمر أول منطقة إنشاءات مغطاة بالجيل الخامس في الشرق الأوسط.

اِقرأ المزيد: "زين السعودية" توفر تغطية الجيل الخامس لمواقع مشاريع شركة "البحر الأحمر للتطوير"

العدد الجديد