Typography

أعلنت مجموعة زين حصول  شركة تمام للتمويل "تمام" على ترخيص من البنك المركزي السعودي "ساما" لتكون أول رخصة للتمويل الاستهلاكي المُصغَّر في المملكة.

وأوضحت المجموعة الرائدة في خدمات الابتكارات الرقمية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا أن البنك المركزي السعودي "ساما" منح شركة "تمام" الرُّخصة رسميا لتقدم بموجبها خدمات التمويل المُصغَّر إلى المستهلكين في جميع أنحاء المملكة، مبينة أن منصة "تمام" الرقمية ستكون أول شركة تكنولوجيا مالية على مستوى المنطقة يتم الترخيص لها من جانب هيئة تنظيمية رسمية توفر القروض المصغرة عبر تطبيقها الإلكتروني من خلال تجربة عملاء رقمية بالكامل.

 

في هذا السياق، أشارت زين إلى أن الترخيص لشركة "تمام" لخدمات التمويل الاستهلاكي المصغر جاء تتويجاً للفترة التجريبية التي امتدت لعام ونصف العام بإشراف مباشر من البنك المركزي السعودي (ساما)، وجرى خلالها اختبار الخدمة من حيث الفعالية والأمان والتوافق مع ملفات تعريف مستخدمي العملاء في المملكة، بما يتماشى مع إرشادات البيئة التجريبية  Sandbox، إذ أثبتت "تمام" كفاءتها العالية، كما حصلت على اعتماد PCI-DSS والذي يضمن بيئة رقمية آمنة للغاية.

من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين ورئيس مجلس إدارة شركة تمام للتمويل بدر ناصر الخرافي "نحن فخورون بحصول شركة (تمام) التابعة لشركة زين السعودية على رخصة تقديم عمليات التمويل الاستهلاكي المصغر، فهذا الإنجاز جاء بعد اجتياز منصتنا الرقمية بنجاح كافة المواصفات والاشتراطات في البيئة التجريبية في المملكة".

وأوضح الخرافي" الاستثمار في الابتكارات الرقمية هو الأساس الذي نرتكز عليه في دفع استراتيجية نمو أعمالنا في مجال الخدمات الرقمية، وهي استراتيجية النمو التي تبنيناها باعتبارها عنصراً حيوياً لتطور وتنوع أعمالنا".

 

بينما الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية سلطان الدغيثر، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة (تمام) يقول: "الرخصة الممنوحة من البنك المركزي السعودي تعد نقلة نوعية لـ(تمام) وتعزز مكانتها كمزود رائد لحلول التقنية المالية على المستوى المحلي والإقليمي، فالابتكار والاستثمار في الخدمات الرقمية مثل قطاع التكنولوجيا المالية يأتي في صلب رؤية زين السعودية، لتكون المزود الرائد للخدمات الرقمية في المملكة". مشيراً إلى أن رؤية "زين السعودية" تتطلب الاستفادة من مجالات النمو الرقمي الجديدة، تماشيا مع سياسة الاقتصاد الرقمي في المملكة، وخطة رؤية السعودية 2030، كما أعرب الدغيثر عن تقديره لمعالي الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي، محافظ البنك المركزي السعودي (ساما)، والقطاعات المختصة في البنك المركزي السعودي، على جهودهم في تعزيز الابتكار في مجالات التكنولوجيا المالية (فنتك) في المملكة.

 

الجدير بالذكر أن أعمال مجموعة زين في مجالات التكنولوجيا المالية كانت قد بدأت بإطلاق منصة "زين كاش" المالية المتنقلة التي فازت بعدد من الجوائز، وهي المنصة التي أسهمت في تسهيل عملية توزيع الإعانات المالية عن طريق مسح بصمة العين على الأشخاص المحتاجين من جانب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، وما زالت تلك المنصة تواصل توسيع نطاق أعمالها لتسهم في تحسين حياة الناس في كل من العراق والأردن.

يذكر أن تطبيق "تمام" الإلكتروني النقال متاح حاليا على متجر غوغل بلاي، ومتجر تطبيقات أبل، كما أنه متاحا أيضا على الرابط التالي: https://tamam.life/ .

العدد الجديد