Typography

 تصدرت شركة stc نظيراتها في الشرق الأوسط كأغلى علامة تجارية قيمة في قطاع الاتصالات في المنطقة، وثالث أغلى علامة تجارية قيمة في مختلف القطاعات خلف أرامكو وأدنوك، بحسب تصنيف براند فاينانس للعلامات التجارية.

كما حققت الشركة تصنيف العلامة التجارية الأسرع نمواً في المنطقة حيث ارتفعت بنسبة 14% لتصل إلى 9.2 مليار دولار أمريكي وقفزت في الوقت نفسه 53 مركزًا لتصل إلى المركز 189. لتكون بذلك ثاني أسرع العلامات التجارية نمواً من بين أكبر 20 شركة اتصالات عالمياً. كما حصلت أيضًا على تصنيف AAA للعلامات التجارية.

ووفقاَ لتصنيف براند فاينانس فقد حصل رئيس مجموعة stc  المهندس ناصر بن سليمان الناصر على التصنيف الأعلى لقائد ساهم في تعزيز العلامة التجارية لشركة في قطاع الاتصالات، مشيرةً إلى جهوده في تعزيز مسيرة الشركة وتقدمها في تقنيات الجيل الخامس لتصبح قائدًا للتحول الرقمي في المملكة والمنطقة، بما يتوائم مع أهداف رؤية السعودية 2030.

من جهته قال ديفيد هاي، الرئيس التنفيذي لشركة Brand Finance:"لقد تطورت العلامة التجارية لمجموعة stc ونمت أيضًا بعد نجاح تحديث علامتها التجارية وامتدادها إلى الكويت والبحرين في بداية العام الماضي. والشركة تواصل تنفيذ استراتيجيتها DARE بنجاح، وعززت مكانتها كشركة تعمل على تمكين الحياة الرقمية. وقد ظهر إلتزامها بالتحول الرقمي من خلال منصة stc pay، المعترف بها كأول شركة "مليارية" في مجال التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية".

وكانت بيانات بلومبيرغ أظهرت أن stc السعودية هي أكبر شركات الاتصالات الخليجية من حيث القيمة السوقية، بقيمة بلغت 59.5 مليار دولار. من جهة أخرى جاءت stc الكويت في المرتبة العشرة من حيث القيمة السوقية بقيمة بلغت 1.4 مليار دولار.

العدد الجديد

Advertisement