Typography

 من أجل تمكين الثورة الصناعية الرابعة في المملكة، أبرمت "زين السعودية" والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" مذكرة تفاهم لتقديم خدمات الجيل الخامس، والاتصالات، والإنترنت عالي الجودة، والسحابة، الخدمات وإنترنت الأشياء (IoT) في مناطق "مدن" الصناعية.

وبموجب هذه المذكرة، تُخطط المنظمتان لرفع مستوى الوعي بأهمية التحول الرقمي للمصانع وتبادل الخبرات في مجال تطوير البنية التحتية والتقنيات التكنولوجية الحديثة، بما في ذلك التدريب الإلكتروني والتدريب عن بُعد.

كما تتجه الجهود المشتركة إلى تسريع التحول نحو الجيل القادم من عمليات الإنتاج وإدارة العمليات وسلاسل التوريد وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الصناعي وتمكينه من الريادة في تحقيق التنويع الاقتصادي بما يتماشى مع أهداف القطاع الصناعي، إستناداً إلى رؤية المملكة 2030.

وتعليقاً على هذا التطوّر، قال مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) م. خالد بن محمد السالم، إن الهيئة تهدف إلى تمكين الصناعة السعودية والكفاءات الوطنية في هذا المجال، وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية والإقليمية بالتوازي مع رفع جاذبيتها الاستثمارية لجذب وتوطين الاستثمارات المحلية والدولية  ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني ".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية م. سلطان بن عبد العزيز الدغيثر: "إن مذكرة التفاهم مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" تؤسس لعلاقة تعاون طويلة الأمد بيننا. كما أنه يؤسس لعهد جديد للصناعة السعودية ، بركائزها الأساسية: الابتكار، والحداثة، والمنافسة العالمية. بعد نجاح مشروعنا المشترك في تغطية المدينة الصناعية الثانية بالدمام بالكامل بشبكة الجيل الخامس، يتخذ التعاون بين زين السعودية و"مدن" اليوم أبعاداً أكثر شمولاً في جميع أنحاء البلاد. "

ولا بدّ من الإشارة أن "زين السعودية" قد حصلت مؤخراً على ثلاث جوائز لأفضل تغطية للجيل الخامس وأفضل سرعة تنزيل للجيل الخامس وأفضل تجربة تنزيل للجيل الخامس من قبل Opensignal، وهي جهة دولية مستقلة ومحايدة ومتخصصة في تحليل تجربة العملاء الخاصة بشبكات الاتصالات. كما منحت Ookla "زين السعودية" جائزة SpeedTest لأسرع إنترنت منزلي في المملكة في عام 2020. كذلك منحت قمة قادة تيليكوم ريفيو الشركة 3 جوائز - أفضل نمو لمستخدم الجيل الخامس، وأفضل بنية تحتية للجيل الخامس، وأفضل مزود للحوسبة السحابية.

العدد الجديد

Advertisement