Typography

تواصل stc البحرين، تطوير شبكتها الرقمية للارتقاء بمنظومة الألعاب الإلكترونية في الدولة وذلك من خلال تعزيز شراكتها مع شركة Subspace، الشركة المختصة في تطوير أداء الشبكات وتحسين زمن الاستجابة عبر الانترنت.

 هذا وقد بدأت الشراكة مع شركة Subspace في عام 2019 حيث كانت الأولى من نوعها في البحرين والتي جاءت لتلبية الاحتياجات المتزايدة لصناعة الألعاب الإلكترونية المتنامية بشكل كبير. كما سيساهم هذا التعاون الذي يُعتبر الأكبر في المنطقة في تحسين تجربة ألعاب الإنترنت إقليمياً وضمان أفضل تجربة للّاعبين في جميع أنحاء الخليج العربي.

في هذا الإطار وتضامناً مع رؤية مملكة البحرين للتحول الرقمي، تعملstc  البحرين على إيجاد حلول وفرص جديدة بشكل مستمر لتلبية احتياجات مستخدمي الألعاب الإلكترونية، وذلك تأكيداً لمكانة البحرين المتصدرة للألعاب الإلكترونية في دول الخليج العربي. من خلال هذه الشراكات الاستراتيجية مع منصات الألعاب المتطورة مثلSubspace ، تطمح stc البحرين إلى أن تكون الخيار الأفضل للّاعبين من المحترفين والهواة. كما تقدم الإعدادات والروابط الأكثر تقدماً لتحسين المنظومة الإلكترونية مع الحفاظ على دور مجموعة stc الريادي في المنطقة.

كذلك، ستتمكن شركة stc البحرين من تطوير سرعة التحميل على الإنترنت لضمان تجربة لعب استثنائية للّاعبين، حيث يُعد هذا التعاون في غاية الأهمية لتسريع وحماية بيانات الألعاب وتقليل وقت الاستجابة لضمان تجربة مثالية وممتعة للعملاء. بالاضافة إلى ذلك، سيستمتع عملاء stc البحرين بتجربة لعب سلسة مع أفضل سرعة تحميل من خلال توافر جميع الألعاب على شبكة Subspace، لتؤكد stc البحرين مجدداً على دورها الأساسي في تلبية الاحتياجات التكنولوجية في عالم صناعة الألعاب مما يضعها في طليعة الشركات الأكثر تقدماً على مستوى المملكة.

تعليقاً على هذا التعاون قال المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين: "نحن سعداء بهذه الشراكة مع Subspace والتي من شأنها العمل على ضمان تجربة لعب مميزة لعملائنا. حيث يشهد عالم الألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط نمواً متصاعداً. ومن هذا المنطلق، فقد حرصنا على تلبية احتياجات اللاعبين المحترفين منهم والهواة. كما ساهمت هذه الشراكة بين stc وSubspace المتميزة بخبرتها في عالم الألعاب لتقديم أفضل الخدمات لشركائنا المحليين والإقليميين".

من جهته، قال وليام كينج، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في Subspace:" نحن فخورون بهذه الشراكة المتميزة التي ستكون الدافع والمحفز لنا لتقديم تجربة ممتعة للجميع من خلال شراكتنا مع شركة stc البحرين، كما يسعدنا أن نعمل يدا بيدً لبناء حجر الأساس في عالم الألعاب عبر الإنترنت في المنطقة. ونعمل في Subspace على إحداث نقلة نوعية في تجربة اللّاعبين من خلال التحكم الأمثل في الشبكة، وهذا ما سيمكننا من تقديم أفضل شبكة ألعاب تتميز بسرعة عالية وأماناً أكثر لدعم أي لعبة إلكترونية مهما كانت".

تأتس هذه الشراكة مع النمو المتسارع وزيادة شعبية الألعاب الإلكترونية في البحرين، حيث توقعت شركة التسويق الرقمي  "ستاتيستا" ارتفاع الإيرادات في قطاع الألعاب عبر الإنترنت في البحرين، ومن المتوقع أن يصل عدد المستخدمين إلى 0.3 مليون بحلول عام 2025. وتشير الأرقام إلى وجود قفزة في سوق الألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، حيث قدّر مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين بأن تصل القيمة السوقية لهذه الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 4 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2022.

كما يبيّن تقرير آخر أجرته شركة Newzoo أهمية هذه الشراكة التي جاءت لتلبية الاحتياجات المتزايدة للاعبين في كافة دول الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يعد سوق الألعاب الأسرع نمواً في العالم سنوياً حيث بلغ معدل نمو عدد اللاعبين 8.8% في عام 2020.

العدد الجديد