Typography

قامت شركة اتصالات، بالتعاون مع شركة نوكيا كشريك رئيسي، بنشر شبكات الجيل الخامس  لتقديم خدمات النطاق العريض المحسّنة لقطاع الجوال وتوسيع تغطية شبكات الجيل الخامس وفرص تحقيق الإيرادات منها. وتدعم حافظة شبكات الجيل الخامس من نوكيا مهمة شركة اتصالات لتحفيز المستقبل الرقمي من أجل تمكين المجتمعات.

 

تتمتّع اتصالات بتاريخ حافل بتأمين أحدث التقنيات وخدمات النطاق العريض إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم النمو الاقتصادي والابتكار. وكذلك تقوم اتصالات ببناء شبكة الجسل الخامس بشكل مستقل باستخدام منصة اتصالات A3 ، حيث عملت نوكيا مع الأخيرة لتقديم تجربة أفضل للعملاء في فئتها، مثل عروض النطاق الترددي الفائق للجيل الخامس وعروض خدمة الإثراء منخفضة زمن الوصول وتحويل نماذج الأعمال. على الخط نفسه، تتيح إمكانات  الجيل الخامس تطبيقات مبتكرة في مجالات مثل الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزّز (AR). كما يتناول فرص القطاع 4.0 للاستفادة من مختلف حالات استخدام إنترنت الأشياء (IoT) في مجالات مثل الطاقة والرعاية الصحية والتعليم والنقل والترفيه، مما يوفر فرصاً جديدة لتحقيق الإيرادات.

 

في هذا السياق، قال هيثم عبدالرزاق، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في اتصالات: "بصفتنا رائداً حقيقياً، لطالما تبنّينا أحدث التقنيات لدفع المستقبل الرقمي وتمكين المجتمع. بناءً على ذلك، نبني شبكة الجيل الخامس مستقلة ونحن متحمسون للغاية بشأن كيفية تحويل الجيل الخامس للخدمات الصناعية والاستهلاكية. كما تعمل خدمات الجيل الخامس التي أطلقناها على تحسين أنماط الحياة وتحقيق مكاسب كبيرة في الإنتاجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يساهم في استراتيجية الابتكار الوطنية ".

 

من جانبه، قال سعيد الزرعوني، نائب الرئيس الأول لشبكة الهاتف المحمول، اتصالات: "عملت فرق اتصالات الفنية عن كثب مع نوكيا لبناء شبكة الجيل الخامس بسلاسة وتمكين تغطية الشبكة بخدمات فائقة السرعة وزمن انتقال منخفض في الإمارات العربية المتحدة. وتتيح لنا شبكة الجيل الخامس عالية السعة أيضاً تقديم الخدمات لعدد كبير من العملاء. يتماشى طرح هذه الشبكة مع تركيزنا على الابتكار الرقمي والاستثمارات في تقنيات الاتصالات من الجيل التالي".

 

بدوره أشار تومي أويتو، رئيس شبكات الهواتف المحمولة في نوكيا: "من خلال نشر الشبكة، تدعم نوكيا اتصالات لتحقيق رؤيتها في قيادة المستقبل الرقمي. إلى جانب توقعات المستهلكين بالحصول على أحدث تجربة لخدمات الاتصالات، سلطت الفترة الحالية أيضاً الضوء على مدى أهمية الشبكات للأفراد والشركات. مع نشر شبكة الجيل الخامس، نحن متحمسون لمواصلة تعاوننا الطويل مع اتصالات لتقديم الفوائد التحويلية الكاملة لهذه الشبكة."

 

هذا وقامت نوكيا بنشر منصتها اللاسلكية AirScale ، بناءً على معايير 3GPP 5G New Radio NR. كما تستخدم الشبكة تقنية راديو متعددة المدخلات والمخرجات (mMIMO) لتحسين سعة الشبكة، وتوفير تغطية أوسع وزيادة سرعات الشبكة.

 

العدد الجديد