Typography

أعلنت "فيرجن موبايل" عن إزالة البلاستيك أحادي الاستخدام بالكامل من عملياتها في شتى أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك كخطوة جديدة نحو تحقيق طموحاتها للاستدامة على المستوى المحلي والإقليمي.

 

ويبرز هذا الإنجاز جهود "فيرجن موبايل" السعودية على المستوى المحلي، لدعم تطلعات "مجموعة فيرجن" الرامية لتعزيز إنجازاتها في مجال الاستدامة عالمياً، ; كما تسعى هذه الأنشطة على مستوى المجموعة العالمية إلى المساهمة في تحقيق عدد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، إلى جانب تعزيز موقعها كمؤسسة مسؤولة.

 

في غضون ذلك، قال يعرب الصايغ، الرئيس التنفيذي لشركة "فيرجن موبايل" السعودية: "ينصب تركيزنا بشكل دائم كشركة رائدة رقمياً على تحسين الاتصالات المتنقلة، وليس ذلك من خلال جودة خدماتنا فحسب، بل أيضاً من خلال التأثير الإيجابي على المستوى الاجتماعي والبيئي في مختلف أعمالنا. فيما نحتفل بيوم الأرض، نود أن نحتفل بنجاحنا في إزالة البلاستيك أحادي الاستخدام بالكامل من مختلف عملياتنا في المملكة العربية السعودية، وذلك كنقطة انطلاق لمختلف الشركات السعودية في قطاع الاتصالات والمجالات الأخرى. ستساعد هذه الخطوة علامتنا التجارية على الاقتراب بشكل أكبر من تحقيق الاستهلاك والإنتاج المسؤول، وستتيح لنا كذلك أن نكون مشغل اتصالات متنقل أكثر مراعاة للبيئة من أجل كل عملائنا في شتى أنحاء المملكة".

 

وتم تنفيذ عدد من المبادرات المماثلة من قبل "فيرجن موبايل" في الشرق الأوسط، ما قادها لتخفيض استهلاكها للبلاستيك أحادي الاستخدام في عملياتها في المنطقة بأكثر من 50 طناً.

 

بفضل النجاح الكبير الذي حققته "فيرجن موبايل" الشرق الأوسط وأفريقيا في دعم التزامات الشركة العالمية، فازت بجائزة "مجموعة فيرجن" العالمية السنوية للاستدامة عام 2019 مع الانطلاقة الأولى لهذا المشروع.

 

إلى جانب نجاحها في التخلص من البلاستيك أحادي الاستخدام في المملكة العربية السعودية، أعلنت الشركة الرائدة في الاتصالات المتنقلة عن مراجعتها لبصمتها الكربونية، وعن التزامها بالتعاون مع عملائها وشركائها وخبراء الاستدامة لاستكشاف أفضل الطرق الكفيلة بتخفيض انبعاثاتها الكربونية أو إنهائها كلياً.

 

بهذا الخصوص ويضيف يعرب الصايغ: "إن تخفيض الآثار السلبية لعملياتنا على المجتمع والبيئة، وتوفير الأسس اللازمة لتبني العادات المستدامة في كل ما نقوم به، يأتي في صميم علامة "فيرجن" التجارية، ونتطلع الآن إلى إعلام كافة الأطراف بمدى التقدم المتحقق، وسنصدر المزيد من الإعلانات في هذا الخصوص على مدار العام الحالي".

العدد الجديد