Typography

أعلنت شركة فودافون قطر عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2021، مسجلة أعلى صافي ربح ربع سنوي في تاريخ الشركة.

 

 وحافظت شركة فودافون قطر على مسار نموها خلال الربع الأول من عام 2021، حيث بلغ صافي الربح لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2021 ما قيمته 66 مليون ريال قطري، بزيادة 38% مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

كما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 8.3% على أساس سنوي ليصل إلى 585 مليون ريال قطري. تعود هذه الزيادة بشكل خاص إلى النمو المستمر في ايرادات خدمتي الاشتراك الشهري والبرودباند الثابت، بالإضافة إلى ارتفاع مبيعات الهواتف المحمولة. كما نمت إيرادات الخدمات بنسبة  5.1% لتصل إلى 534 مليون ريال قطري.

 

إلى جانب ذلك، شهدت الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفاعاً بنسبة 17% على أساس سنوي لتبلغ 234 مليون ريال قطري، ويعود ذلك إلى ارتفاع إيرادات الخدمات والمواصلة الفعالة في تطبيق برنامج تحسين التكلفة الذي تعتمده الشركة.

 

ونتيجةً لذلك، سجل هامش الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفاعاً بنسبة 3 نقطة مئوية ليصل إلى 40%. أما حالياً، تقوم فودافون قطر بتقديم خدمات الجوال إلى 1.7 مليون عميل.

العدد الجديد

Advertisement