Typography

 لفت تقرير Opensignal، المتخصص بتحليل تجارب شبكات الجوال، إلى التقدم البارز الذي أحرزته stc مع تحسين أداء شبكتها بنسبة 40%. هذا وقد  حققت نمواً ملحوظاً في نتيجة تجربة الألعاب بنسبة 39.7% مقارنة بالتقرير السابق، وسجلت في تجربة الفيديو 70.1 نقطة، في حين حافظت على مركزها في تجربة التطبيقات الصوتية للمرة الثانية على التوالي.

 

وشمل التقرير النهائي فوز stc بسبع جوائز جمعت بين تجربة الفيديو والألعاب، تجربة السرعة، تجربة تطبيق الصوت، تجربة سرعة التحميل، إلى جانب تجربة توفير خدمة الجيل الرابع، تجربة تغطية خدمة الجيل الرابع، إضافة الى التحسينات والتطويرات التي تجريها stc على تجربة الألعاب.

 

في الإطار نفسه، صنفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) شركة stc في المرتبة الأولى من حيث التغطية الممتازة لشبكات الجيل الخامس مع وصول خدماتها إلى 43 محافظة جديدة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وفقاً لتقرير "مقياس" الربع السنوي لمؤشرات  سرعة الإنترنت وسرعة الوصول إلى المحتوى الرقمي.

 

وبحسب  التقرير سجّلت  stc المركز الأول في مجال قياس سرعات مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة، بمتوسط سرعة تحميل للإنترنت المتنقل وصلت إلى 130.84 ميغابيت بالثانية، مع متوسط سرعة الرفع للإنترنت المتنقل وصلت إلى 23.52 ميغابيت بالثانية، مع تحقيق المركز الأول في متوسط سرعة الرفع للإنترنت عبر الألياف الضوئية، ضمن قياس سرعات مقدمي خدمات الاتصالات عبر الألياف الضوئية، لتصل إلى 39.41 ميغابيت في الثانية.

 

تأتي هذه الإنجازات مع عمل stc المستمر لتمكين التحول الرقمي للقطاعين العام والخاص وتعزيز البنية التحتية السحابية للاقتصاد الرقمي المحلي من حيث الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

العدد الجديد