Typography

أعلنت Ooredoo عن  تعيين السيد أحمد النعمة رئيساً تنفيذياً إقليمياً للمجموعة، السيد بلال كاظمي رئيساً للشؤون التجارية للمجموعة، والسيد إياس مدير تنفيذي لإدارة الأداء في وحدة الشؤون المالية بالمجموعة اعتباراً من 1 يناير 2022.

 

يُذكر أن أحمد النعمة يعمل مع Ooredoo منذ ما يقارب 20 عاماً، تولى خلالها مناصب عليا، كان آخرها منصب الرئيس التنفيذي لشركة إندوسات Ooredoo، حيث أظهر كفاءة عالية وحقق العديد من الإنجازات الكبرى للشركة. وتشمل أبرز إنجازات التي حققها أحمد قيادة تحول أعمال إندوسات Ooredoo وتوقيع شراكات إستراتيجية مع كبريات شركات التكنولوجيا العالمية والمؤسسات الدولية. والأهم من ذلك، أنه كان وراء اتفاقية بيع وإعادة استئجار الشركة لأكثر من 4200 برج اتصالات - وهي واحدة من أكبر الصفقات من نوعها في آسيا. وقد شهد خلال فترة عمله إطلاق وبدء تشغيل خدمات الجيل الخامس في إندونيسيا. كما حظي أحمد النعمة بدور قيادي في الصفقة التاريخية بين Ooredoo و CK Hutchison التي نتج عنها اندماج شركتي الاتصالات التابعة لكل منهما وإنشاء ثاني أكبر شركة اتصالات جوال في إندونيسيا. ويتمتع أحمد بخبرة واسعة من خلال توليه عدة أدوار ومناصب قيادية داخل الشركة.

مع توليه المنصب الجديد كرئيس تنفيذي إقليمي للمجموعة، سيكون أحمد مسؤولاً عن الربح والخسارة في 6 أسواق، بما في ذلك إندونيسيا والجزائر وتونس وفلسطين وميانمار والمالديف، مع تحديد الأولويات لتعزيز النمو المستدام عبر العمليات الرئيسية.

أما بلال كاظمي، فقد عمل رئيساً تنفيذياً للشؤون التجارية للمجموعة بالإنابة منذ يوليو 2021. يتمتع بلال بخبرة مهنية واسعة تمتد لأكثر من 25 عاماً شغل خلالها عدة أدوار قيادية دولية في مجال الاتصالات، بما في ذلك محاسبة الأرباح والخسائر عبر سلسلة القيمة التجارية لشركة يبلغ إجمالي المبيعات فيها حوالي مليار دولار أمريكي. لدى بلال سجل حافل في قيادة المهام التجارية الدولية في مجال الاتصالات، مثل المبيعات والتوزيع، وخدمة العملاء، وتطوير المنتجات الجديدة، والأعمال التجارية الدولية، وتنفيذ مشاريع الاتصالات الكبرى مثل التحول الرقمي والتغييرات الهيكلية واسعة النطاق.

وبصفته الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية للمجموعة، سيقود بلال التحول التجاري لـ Ooredoo لتسريع النمو في المجالات الرئيسية مثل التركيز على العملاء والمبيعات والتوزيع والقيادة الرقمية.

كما أعلنت الشركة عن عودة السيد إياس عساف للانضمام إلى مجموعة Ooredoo، حيث تم تعيينه كمدير تنفيذي لإدارة الأداء في وحدة الشؤون المالية بالمجموعة. وقبل ذلك، شغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية  في شركة إندوسات Ooredoo، وهو عضو رئيسي في فريق الإدارة الذي قدم أداءً متميزاً خلال صفقة الاندماج مع شركة CK Hutchison.

بهذه المناسبة، قال عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب لمجموعة Ooredoo: "يسعدني الإعلان عن تعيين ثلاثة من زملائنا المتميزين في مناصب إدارية جديدة لقيادة المرحلة القادمة من مسيرة نجاح شركتنا، جنباً إلى جنب مع فريق مجموعة Ooredoo. وهذه التعيينات الجديدة تتماشى مع استراتيجيتنا التي تركز على الاستثمار في الكفاءات المتميزة، بينما نمضي قدماً في تنفيذ خطة تحول الأعمال الخاصة بنا لتعزيز المرونة والسرعة والإلهام في أداء الشركة."

العدد الجديد

Advertisement