Typography

 تواصل زين المملكة العربية السعودية تطوير شبكة الجيل الخامس الحائزة على جوائز والخدمات المرتبطة بها، سعياً وراء تحسين تجارب العملاء والشركات، من خلال شراكتها مع هواوي لبناء أول تقنية نقل IP ذكية في المنطقة.

مع انتشار الجيل الخامس في المملكة واعتماد التقنيات السحابية عبر مختلف القطاعات، تجاوزت متطلبات اتفاقية مستوى الخدمة الخاصة بالاتصال خدمات الاتصال التقليدية، حيث يتوقع المستخدمون حزمة كاملة من الخدمات والتطبيقات الرقمية الشاملة المدمجة في الأنشطة اليومية ووظائف الأعمال لدعمهم في مواكبة التحول الرقمي السريع الذي يقدّم القطاعات بهيكلية جديدة.

وتعليقًا على هذا المشروع، قال رئيس قسم التكنولوجيا في شركة زين السعودية المهندس عبد الرحمن المفيد: "تقود زين المملكة العربية السعودية نشر تقنيات الجيل التالي وخدمات الجيل الخامس في المملكة، وقد قامت ببناء أحدث تقنيات نقل IP في المنطقة والتي يمكن أن تضمن أفضل اتفاقية مستوى خدمة في فئتها وتلبية احتياجات جميع المتطلبات المستقبلية لشبكات الجيل الخامس والعصر السحابي. هذا الإنجاز هو علامة فارقة مهمة نحو إنشاء شبكة خاصة متنقلة لتوفير الذكاء الاصطناعي / خدمات الفيديو في الجامعات وحرم المؤسسات وأنظمة المركبات الموجهة الآلية في المصانع ".

وأضاف: "لتقديم أفضل تجربة خدمة عملاء، يجب أن تضمن الشبكات السعة والموثوقية. لتحقيق هذا الهدف، دخلت زين السعودية في شراكة مع شركة هواوي تكنولوجيز، إحدى أكبر موردي معدات شبكات الاتصالات في العالم ونشرت أول تقنية نقل IP ذكية في المنطقة تتميز SRv6 بتقنية SDN وجاهزة لتقسيم الشبكة.

من خلال تقطيع الشبكة، يمكن أن تضمن زين أي ملف تعريف حركة مرور مطلوب بينما يضمن SRv6، بروتوكول الجيل التالي المزود بتقنية SDN ، المسار الأمثل عبر شبكة نقل IP. يسهل البروتوكول النشر السريع لمسارات حركة المرور المحسنة من طرف إلى آخر ويزيل الطبقات المعقدة المتضمنة في IP MPLS التقليدي وبالتالي تعزيز كفاءة التشغيل والصيانة.

أصبحت إدارة نقل IPWDM أكثر كفاءة مع إطار عمل الشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) الذي يجمع بين القدرات المتقدمة للتحليلات والتحسين الذكي لتقنية  النقل IP.  

نظراً للخطوات الكبيرة التي حققتها في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية ، حصلت زين السعودية على العديد من الجوائز والتقدير، بما في ذلك احتلالها المرتبة الأولى في تقرير "مقياس" للربع الثالث من عام 2021 الصادر عن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (CITC)، مع أسرع معدل تنزيل متنقل لشبكات الجيل الخامس الأسرع وأكبر تغطية للجيل الخامس في الرياض. كما احتلت زين السعودية المرتبة الأولى في 10 من أصل 13 منطقة، وتصدرت القائمة من حيث نشر الجيل الخامس في جميع أنحاء المملكة. في النصف الأول من العام 2021، فازت زين السعودية بجائزة Speedtest عن "أسرع شبكة ثابتة" في المملكة من Ookla للمرة الثالثة على التوالي، وتم الاعتراف بها كمزود لأفضل شبكة الجيل الخامس وأداء البيانات في الرياض حسب تقرير هذا العام من umlaut.

العدد الجديد

Advertisement