تقارير وتغطيات
Typography

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، رسمياً الدورة الأربعين لأسبوع جيتكس للتقنية، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي من 6 إلى 10 ديسمبر 2020.

وللمناسبة أعلن صاحب السمو الشيخ  آل مكتوم، عن إطلاق أسبوع التقنية قائلاً: “سيكون جيتكس أهم حدث تقني في عام 2020 … لنكون بذلك أسرع دولة في العالم للتعافي وقد أثبتت مؤسساتنا قدرتها على التكيّف مع الواقع”.

سيستضيف جيتكس أكثر من 1200 عارض من أكثر من 60 دولة، بالإضافة إلى مجموعة مؤتمرات تضم أكثر من 350 متحدثاً شخصياً من 30 دولة، لمناقشة آخر التطورات في مجالات التكنولوجيا العميقة مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي، تحليلات البيانات، الأمن السيبراني، الحوسبة السحابية التجارة الرقمية، التنقل في المستقبل والبلوك تشين.

سيشمل أسبوع جيتكس للتقنية عروض التكنولوجيا الرائدة في المنطقة، بما في ذلك جيتكس فيوتشر ستارز، أكبر حدث تكنولوجي ناشئ في المنطقة. معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات (GISEC)، أكبر مؤتمر ومعرض للأمن السيبراني في المنطقة؛ Future Blockchain Summit، مهرجان بلوك تشين الرائد، بالإضافة إلى النسخة الافتتاحية من Marketing Mania، المنصة الجديدة المخصصة لمسوقي تكنولوجيا العلامات التجارية.

كذلك من المقرر أن تجتمع أكبر الأسماء في عالم التكنولوجيا في جيتكس، بما في ذلك أفايا، “اتصالات”، هواوي، نوكيا، Honeywell، دو، مايكروسوفت، Red Hat وغيرها العديد. كما سيسلط جيتكس الضوء على التقدم التكنولوجي لمجموعة من الهيئات الحكومية الإماراتية التي تقود التحول الاقتصادي الرقمي للدولة، بما في ذلك دبي الذكية وهيئة كهرباء ومياه دبي وحكومة أبوظبي وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي. بالإضافة إلى ذلك، سيشهد الحدث حضور حكومة عجمان وحكومة الفجيرة ووزارة الداخلية السعودية.

 

العدد الجديد