تقارير وتغطيات
Typography

نظمت تيليكوم ريفيو حلقة افتراضية جديدة في 14 ديسمبر لمناقشة دور السحابة في تسريع التحول الرقمي للشركات.

 

كانت الحلقة بإدارة طونى عيد، مؤسس تيليكوم ريفيو والرئيس التنفيذي لشركة ترايس ميديا، حيث تناول أهم المواضيع المتعلقة بالسحابة ودورها بتحقيق التحول الرقمي. وكان من بين المتحدثين: هيثم الفرج، نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا والعمليات، stc. حاتم بامتراف، رئيس قسم التكنولوجيا، اتصالات؛ عمر عكر، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Huawei Cloud and AI Business Group في الشرق الأوسط؛ جورج جابر، نائب الرئيس لتطوير أعمال البيع بالجملة في شركة ITC السعودية؛ وآنيت غوتير، نائبة الرئيس لتطوير السوق في Colt Technology Services.

 

خلال الحلقة تطرّق المتحدثون إلى أهمية السحابة لتنفيذ استراتيجيات التحول الرقمي ودورها في تفعيل الأعمال.

في هذا الاطار، قال هيثم الفرج، نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا والعمليات، stc: "تشكّل السحابة عنصراً مهماً  يُحدد من خلاله نجاح أو فشل الأعمال. كما تلعب دوراً أساسياً في كل مجالات الأعمال سواء من حيث الوقت للتسويق أو تجربة العملاء أو الابتكار وغيرها من الأمور الأخرى."

من جهته، أشار عمر عكر من هواوي، أنه يمكن أن تولد التكنولوجيا السحابية المقترنة بالتقنيات الناشئة الرئيسية تدفقات إيرادات جديدة. كما أكد على الدور الذي تلعبه Huawei Cloud حالياً من حيث تسريع التحول الرقمي لمختلف القطاعات من خلال اعتماد السحابة في المنطقة. وأضاف: "السحابة هي أساس متين للتحول الرقمي. مقارنةً مع الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليلات البيانات، فإنها تسمح للمؤسسات بتدفق إيرادات جديدة. كما تمكّن السحابة المؤسسات من الحفاظ على ريادتها في مجالها من خلال تمكين التشغيل الآلي المفرط لتكنولوجيا المعلومات وخدمات الأعمال".

كذلك يعتبر جورج جابر، نائب الرئيس لتطوير أعمال البيع بالجملة في شركة ITC السعودية، أن التحول الرقمي يتعلق بفهم العميل ورحلته التي يتم تمكينها من خلال التوافق التكنولوجي.

"إن توفر السحابة ومرونتها وفعاليتها من حيث التكلفة وأمانها يمكن أن تسمح بتحقيق الرقمنة. بصفتنا مزودي خدمة، نهدف إلى توفير الأدوات المناسبة وتمكين التحول الرقمي من خلال تقنيات السحابة والوصول التي نقدمها لعملائنا B2B."

 

 

 

 

العدد الجديد