Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

 نظمت تيليكوم ريفيو حلقة إفتراضية شاهدها نحو 300 مسجل على تطبيق زووم وأدارها عامر مدانات، المدير العام في NXN – المملكة العربية السعودية. تم مناقشة الفرص التي توفرها شبكات الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الخامس لكل من المستهلكين ومشغلي الهاتف المحمول. وتحدّث عبد الرحمن بن حمد المفدى، الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية في زين السعودية، وعلي الجيتاوي، رئيس فريق عمل  زين، نوكيا عن مدى أهمية وعمق  هذه التكنولوجيا.

تناولت الجلسة أهمية الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الخامس في خدمة تحقيق أهداف التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، وكيف يمكن للمستخدمين النهائيين الاستفادة من الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الخامس إلى جانب عروض وحلول الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الخامس.

لقد أتاحت الشراكة بين زين السعودية ونوكيا في المملكة العربية السعودية في ما يخصّ الوصول اللاسلكي الثابت الثابت للجيل الخامس تقديم أفضل الخدمات لعملائهما.

في هذا السياق أشار  عبد الرحمن بن حمد المفدى، الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية في زين السعودية: "نحن ملتزمون بتزويد عملائنا بالحلول الأكثر ابتكاراً بما يتماشى مع استراتيجيتنا المتمثلة في أن نكون مزوّد الخدمة الرقمية الأفضل في المملكة وتماشياً مع التحول الرقمي للمملكة وفقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030. كان تركيزنا في نشر شبكة الجيل الخامس على مسارين: الأوّل كان تحقيق أعلى قابلية للوصول في المملكة من خلال بنية تحتية قوية وموثوقة للجيل الخامس، والمسار الثاني، كان إطلاق حلول الجيل الخامس والحالات المستخدمة، ومن بينها إطلاق أول خدمة 5G CPE في العالم التي تتيح الـeSIMs و WiFi6 ".

لقد قدمنا ​​خدمات الجيل الخامس في جميع المناطق الإدارية للسعوديين البالغ عددها 13 منطقة، وفي مدن مختلفة في جميع أنحاء المملكة بإجمالي 50 منطقة، والتي تم تمكينها من خلال 4700 برجًا. وأضاف أن كل ذلك تم سداده من خلال الاعترافات الإقليمية والدولية.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال علي الجيتاوي، رئيس فريق عمل "زين"، نوكيا: "نقدّر شراكتنا مع شركة زين السعودية التي بدأت بتوفير خدمات الصوت والبيانات مع GSM والجيل الرابع و4G LTE والآن مع الجيل الخامس. بدأ تعاوننا مع زين في ما يتعلق بتقنية الجيل الخامس عام 2018. وقد تمكّنا من تقديم وصول لاسلكي ثابت للجيل الخامس لعملائنا في المملكة بفضل المعرفة الهندسية لنوكيا وخبرة زين في المملكة".

تُعتبر بوابة الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الخامس من نوكيا فريدة من نوعها. وأوضح علي الجيتاوي أن "بوابة Nokia FastMile تتميز بسهولة التركيب والتصميم الحائز على جوائز وقدراتها ذات المعايير المفتوحة الأولى في العالم لتمكين eSIMS و WiFi 6."

في ختام الحوار، أشاد كلا المتحدثين بأهمية الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الخامس في تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمستهلكين على الاستفادة من قدراتها، من أجل تجربة إنترنت سريعة في المكاتب والمنازل.