تقارير وتغطيات
Typography

احتلت قطر المركز الأول عالمياً في سرعات الإنترنت عبر الهاتف المحمول، وذلك وفقاً للنتائج الصادرة عن  مؤشر Ookla Speedtest العالمي خلال شهر ديسمبر 2020 لتتقدم بذلك مركزين من ترتيبها السابق في مؤشر السرعات حيث كانت تسجّل المركز الثالث.

 وبحسب النتائج الأخيرة، بلغ متوسط ​​سرعة التنزيل في قطر 178.01 ميغابت في الثانية ومتوسط ​​سرعة التحميل 29.74 ميغابت في الثانية. أما متوسط سرعة التنزيل العالمي فقد بلغ 47.20 ميغابت في الثانية، كما بلغ متوسط سرعة التحميل العالمي 12.67 ميغابت في الثانية.

على الخط نفسه، تعتز Ooredoo بريادتها كشركة اتصالات حيث أن الانجازات التي حققتها جعلت قطر من أهم دول العالم في قطاع الاتصالات. فقد استثمرت الشركة بشكل كبير في تطوير شبكاتها خلال السنوات الأخيرة، وحققت الريادة في إطلاق شبكة الجيل الخامس عام 2018 كما ساهمت في الارتقاء بخدمات وحلول الاتصالات في قطر.

وتعليقاً منه على هذا الانجاز، قال صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة في Ooredoo : "نشعر بسعادة واعتزاز لتحقيق دولة قطر هذا الإنجاز المهم وتصدرها دول العالم في سرعة الإنترنت الجوال. ونعتز في Ooredoo بكوننا جزءاً من هذا الإنجاز وبالدور الذي نساهم به للارتقاء بقطاع الاتصالات في قطر من خلال استثماراتنا المستمرة في تطوير شبكاتنا وتعزيز كفاءتها وسرعتها. ونحن متحمسون للإسهام بمزيد من النجاحات والإنجازات لدولة قطر في مجال الاتصالات، ونتطلع إلى مواصلة دعمنا لوطننا العزيز ودعم تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030."

 

العدد الجديد