Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

على الرغم من إطلاقه بنسخة تجريبية في مارس 2020 إلا أن تطبيق ClubHouse يثير مؤخراً ضجة كبيرة حول محتواه. يأتي التطبيق في المرتبة التاسعة في فئة تطبيقات التواصل الاجتماعي على متجر آبل ستور وهو يوفر تجربة مميزة مختلفة عن سائر التطبيقات.

لا يتيح نشر الصور أو الفيديوات، بل يعتمد تطبيق ClubHouse على دردشات صوتية حيث يسمح للمستخدم التحدث صوتياً بدلاً من الكتابة لتداول كافة المواضيع الثقافية، الاجتماعية، الفنية، الرياضية وغيرها.  ووفقاً للشركة المطورة للتطبيق، فإن هذه الميزة تحسّن من المحادثات الافتراضية وتسمح بإقامة علاقات جديدة بطريقة مبتكرة.

حتى الآن، وصل عدد مستخدمو  تطبيق الغرف الصوتية إلى مليونين مستخدم حول العالم خلال شهر يناير 2021 وهم من كافة الفئات والمستويات الاجتماعية.

وبعد الحصول على التمويل الجديد، وضعت Clubhouse خطة  تهدف إلى تطوير التطبيق ليُتاح على متجر أندرويد أيضاً، ذلك إلى جانب الاهتمام بالبنية التحتية الخاصة بالتطبيق لضمان خدمة سريعة مع الأخذ بالاعتبار عدد المستخدمين المرتفع وضمان تجربة آمنة.

كما يسعى التطبيق الأخير إلى تحسين غرف الدردشة الصوتية ومساعدة أي مستخدم الوصول إلى المحادثات التي تنال إهتمامه.

كيف تتم الدعوة  لتطبيق Clubhouse؟

من بين المميزات التي يتمتع بها التطبيق أنه لا يمكن لأي شخص إستخدامه بشكل تلقائي إلا بعد الحصول على دعوة للدخول إلى التطبيق. لذلك بإمكانك تحميل Clubhouse من متجر آبل ستور، وحجز اسم المستخدم، بعدها يمكنك أن تطلب الحصول على دعوة للانضمام إما عبر التطبيق نفسه أو عبر تويتر وفيسبوك أو انستغرام في حين يوفر التطبيق دعوتين أو ثلاثة للمستخدمين الجدد.