Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

كرّمت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الفرق الفائزة في الدورة الرابعة لهاكاثون الإمارات 2021 "بيانات للسعادة وجودة الحياة"، بدعم من وزارة تنمية المجتمع ممثلة بالبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة. وقد أقيم الحفل افتراضياً بحضور معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، وسعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، وتم فيه الإعلان عن أسماء الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في هاكاثونات الإمارات السبع.

ومن بين الرابحين، فاز مشروع "تطبيق كوميونوهلث" بالجائزة الكبرى من رأس الخيمة، كما حققت المشاريع التالية: المدينة الذكية، وشيلد، وتاتش لس، وأب سكلرز، و R.I.C.E، ومدرستي، المراكز الأولى في كل إمارة، لتقديمها حلولاً مبتكرة وأفكاراً ذكية للتحديات تنسجم مع توجهات دولة الإمارات المستقبلية في تعزيز التحول الرقمي وتهيئة البيئة المحفزة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وأدوات الثورة الصناعية الرابعة.

بهذه المناسبة، أكدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع أن هاكثون الإمارات يشكّل تحدّياً معرفياً وتنموياً استراتيجياً، ويحفز المنافسة على نطاق المجتمع وفي إطار "البيانات المفتوحة في السعادة وجودة الحياة"، من أجل نشر السعادة وجودة الحياة من وإلى الإمارات، مضيفة  أن الأسابيع الماضية من هذا التحدي كانت حافلة باللقاءات والندوات التعريفية بالهاكاثون، وبالتدريب والتوجيه، والتحفيز على تقديم أفضل المشروعات والأفكار لنتجاوز معاً مجموعة تحديات وصولاً إلى أفضل ما يمكن تحقيقه من أجل مستقبل الريادة نحو مئوية الإمارات 2071، وبأفضل الممارسات التي تعزز جودة الخدمات الحكومية الذكية والنوعية.

من جهته، أشار سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية إلى أن الهاكاثون أصبح ملتقى للأفكار المتنافسة، والعقود المبدعة، ومناسبة ينتظرها الشباب المتحفزون للبرهنة على أن العصر الذي نعيش فيه هو عصر الإبداع والابتكار.

وتوجه سعادته بالشكل إلى جميع من ساهم في إنجاح هذه المحفل الإبداعي الكبير، حيث قال : "بجهودكم جميعاً، أصبح هاكاثون الإمارات محطة مضيئة على مسار الإبداع المحلي والإقليمي. وأصبح له أناس ينتظرونه من عام لعام، ويستعدون له بالأفكار والخطط. ومما يؤكد على نجاح هذا الحدث السنوي أن عدداً مهماً من الأفكار المنبثقة من دوراته السابقة قد تحولت إلى مشاريع تم تنفيذها من قبل مجموعة من الجهات الحكومية وغير الحكومية".