تقارير وتغطيات
Typography

تعمل شركة غوغل على طرح ميزات جديدة بإستمرار على خدماتها آخرها الواقع المعزز على تطبيق الخرائط لتتنقل براحة حول العالم.  

في هذا الإطار، كشفت غوغل عن مجموعة من التحديثات التي من شأنها أن تجعل التطبيق أكثر فائدة في المزيد من السيناريوهات حيث بات بإمكانك إستخدام أداة التنقل بالواقع المعزز Live View للدخول إلى بعض المواقع مثل: مراكز التسوق والمطارات ومحطات النقل العام المحددة.

بالإضافة إلى ذلك، يعطي التطبيق الأولوية لمزيد من الاتجاهات الصديقة للبيئة عند التوصية بالطرق، وإضافة بيانات الطقس وجودة الهواء إلى الوجهات، ودمج خيارات الاستلام والتسليم مع بائعي البقالة بالتجزئة.

 

ميزة الواقع المعزز Live View من خرائط غوغل

تتيح لك ميزة الواقع المعزز Live View رؤية مكان وجهتك من خلال توجيه الكاميرا إلى محيطك وتراقب الاتجاهات عبر المشهد. لإنجاز هذا العمل في الداخل، كان على غوغل تطوير تقنية جديدة بإسم الأقلمة العالمية، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمسح عشرات المليارات من صور التجول الافتراضي ورسم خرائط لها بالصور الموجودة عبر هاتفك لتحديد مكانك.أما مع التعديلات التي تم إجراؤها في السنوات القليلة الماضية، قامت جوجل بتكييف ذلك لفهم الارتفاع الدقيق أو موضع كائن في المبنى.

 

على الخط نفسه، يمكنك إستخدام هذه الميزة للبحث عن بوابة رحلتك أو العثور على مطعم جديد في مركز تجاري، كما تساعدك أيضاً في العثور على المصاعد والسلالم المتحركة وأجهزة الصراف الآلي وعدادات تسجيل الوصول ومكاتب التذاكر والمزيد.

 

في غضون ذلك، يتم الآن عرض Live View في الأماكن المغلقة في بعض مراكز التسوق في مدن الولايات المتحدة، على أن يبدأ تطبيقها خلال الأشهر القليلة المقبلة عبر نظامي أندرويد و iOS في محطات الترانزيت والمراكز التجارية والمطارات المختارة في طوكيو وزيورخ، وأعلنت غوغل أنها ستعمل على توسيع نطاق هذه الخدمة إلى مناطق ومدن أخرى من العالم قريباً.

العدد الجديد