Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

للمرة الثالثة على التوالي، تحافظ شركة بوزيتيف تكنولوجيز على تصنيف مستوى 1 كمزود جدار حماية للإشارات وفقاً لتقرير روكو لقياس مزوّد جدار الحماية السنوي 2021. وقد تم تصنيف منتجها، الجيل التالي من منصة حماية الإشارات، اكتشاف هجوم الاتصالات، (Next Generation Signaling Protection Platform, Telecom Attack Discovery) كواحد من أفضل منتجات المزوّدين من بين 27 مزوّد بعد تقييم 97 مشغلاً لشبكات الهاتف المحمول في 88 بلداً وحصلت الشركة على تصنيف إجمالي قدره 4.54 من أصل 5.

 

إحتلّت شركة بوزيتيف تكنولوجيز مركز الصدارة، ويأتي ذلك تماشياّ مع رؤية واستراتيجية الشركة لتعزيز موقعها كمستشاراً موثوقاً واستراتيجياً في مجال أمن الاتصالات، مع الأخذ في الاعتبار أن شركة روكو تحدّد التصنيف وفقاً لتقييم مشغلي شبكات الهاتف المحمول لجميع المزوّدين.

 

أصبحت هجمات SS7 مصدر قلق كبير على مشغلي شبكات الهاتف المحمول. وينبع ذلك من ارتفاع عدد الهجمات التي تستغل بروتوكول SS7 مقارنة ببروتوكول القطر (دياميتر) في عام 2020. وفقاً لتقرير SS7 لتحليل أمن الشبكة لشركة بوزيتيف تكنولوجيز لعام 2020، تكمن المخاطر في حقيقة أن مجرمي الإنترنت يمكنهم شراء الوصول إلى شبكات SS7 بشكل غير قانوني على الويب المظلم، بالإضافة إلى لعن SS7 بعيوب أمنية معمارية تجعلها جذابة لمجرمي الإنترنت. ونظراً لنقاط الضعف في بروتوكولSS7، تفتح شبكات 2G و3G الباب للقراصنة لتتبع كل حركة للعميل أو الاستماع إلى المكالمات أو اعتراض رسائل الـ SMS أو التحريض على الاحتيال أو حتى تجريدهم من الخدمة. 

 

تُمكّن منصة حماية الإشارات من الجيل التالي PT، اكتشاف هجوم الاتصالات (TAD) مشغلي شبكات الهاتف المحمول من تأمين الشبكات التي تستخدم بروتوكولات نظام الإشارات 7 (SS7) ودياميتر وGPT لحماية عملائهم وحماية الأصول الأساسية (الأجهزة والشبكات والتطبيقات) من الهجمات الإلكترونية. PT TAD يجمع بين جدار الحماية التقليدية مع نظام الكشف عن التسلل (IDS). ويتكامل جدار الحماية هذا بتناغم مع حلول SIEM ويدعم الشبكات المبنية من معدات العديد من المزوّدين مثل سيسكو ونوكيا وVMware وEricsson وHuawei.

 

وعلّق أميت ناث، الرئيس التنفيذي لشركة بوزيتيف  تكنولوجيز قائلاً: "لا يزال أمن الإشارات تخصصاً متخصصاً، يستفيد عملاء PT من خبرات العديد من خبراء الإشارات الذين يقدّمون الدعم الفني في كل خطوة. وتعتبر شركتنا يافعة بين مزوّدي الأمن في مجال أمن الاتصالات، وعلى الرغم من ذلك تفوّقنا على جبابرة تعمل في هذا المجال منذ عقود. تضع شركات مشغلي شبكات الهاتف المحمول أهمية أكبر على الوقاية بدلاً من العلاج، ومع مراعاة ذلك، أصبحت القدرة على اكتشاف الاتجاهات والتهديدات الواردة أولوية. لقد أثبتنا نمواً مستداماً من خلال حلولنا المبتكرة والشاملة وتجربة العملاء القوية وخبرة المجال العميقة وذكاء التهديد في نقاط الضعف في البنية التحتية لتأمين خدمات العملاء والشبكات".وتابع ناث، "إن تأمين شبكات الجيل السابق أمر محوري من منظور تنظيمي وتنافسي على حد سواء، خصوصاً أن مشغلي