Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

يأخذ الذكاء الاصطناعي مكانته في قطاع التكنولوجيا أكثر فأكثر ليحسّن تجربة المستخدم مع الأجهزة الذكية. من هنا، تم تطوير حلاً جديداً للتقنية الحديثة يسمح لشاشات الهواتف المحمولة بالاستشعار بدقة أعلى بثماني مرات من الأجهزة الحالية ما سيقلّل الأخطاء الكتابية على الهواتف الذكية.

 

بفضل الحل الجديد سيستنتج الذكاء الاصطناعي مكان وجود أصابع المستخدم على الشاشة بدقة أكثر خصوصاً وأن مستشعرات اللمس التي تكتشف مكان الأصابع لم تتغيّر بشكل ملحوظ منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

 

في غضون ذلك، توفّر اليوم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تحسناً كبيراً في شاشاتها التي أصبحت بدقة عالية والتي تزيد مع الأجيال الجديدة.  بدورهم، يعتبر الباحثون في جامعة ETH Zürich، الذين طوّروا هذا الحل: بالنظر إلى أن الاستشعار السعوي يلتقط القرب، فإنه غير قادر على اكتشاف ملامسة الإصبع الحقيقية.

 

إن الطريقة التي توصّل إليها الفريق والتي تُسمى CapConnect، تجمع بين نهجين حيث أنها تستخدم الشاشة العاملة باللمس كمستشعر للصور يمكنه رؤية نحو ثمانية مليمترات وكاميرا عمق تسجل صورة لمدى قرب الأشياء. إلى جانب ذلك، يستخدم CapConnect خوارزمية التعلم العميق المصممة من قبل الفريق لاكتشاف منطقة اللمس بدقة بين الأسطح والأصابع.

 

أخيراً، يعتقد الباحثون أن تطوير حل الذكاء الاصطناعي المميّز يمهّد الطريق لتقنية إستشعار اللمس في الأجهزة المحمولة  والهواتف الذكية لتتمتّع بدقة عالية وأكثر موثوقية مقابل تخفيف تقنية البصمة والتخلّص من تعقيدات المستشعرات.