Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

مع توسّع السيارات الذكية والكهربائية عالمياً، تسعى الدول إلى رفع جهازيتها لاستقبال هذه التكنولوجيا بكل ما لها من قوة إن كان على المستوى التقني أو الاستراتيجي. وفي هذا الإطار، تعمل شركة متخصصة في الشحن الاستقرائي للسيارات الكهربائية  على افتتاح طريق سريع الشحن السيارات الكهربائية أثناء قيادتها.

 

من الحلم إلى الحقيقة، ها هي إيطاليا تعلن استعدادها لافتتاح الطريق سريع الشحن شمالاً لامكانية الشحن المستقبلي لهذا النوع من السيارات من دون أي توقف وبسرعة فائقة ليتمتع السائق بتجربة فريدة.

 

تسمح هذه التكنولوجيا شحن بطاريات السيارات الكهربائية طيلة الطريق من خلال معدات كهربائية موجودة داخل المركبة. من جهتها، تشير الشركة المطوّرة لهذا النظام إلى أنها ستعمل على بناء البنية التحتية المطلوبة لتوسعة الطريق السريع بواسطة ملفات نحاسية. يتم نقل الطاقة لاسلكياً إلى السيارة أثناء تحرّكها على الطريق. كما تتطلّب هذه التكنولوجيا وجود وحدة تحكّم على جانب الطريق وجهاز استقبال مثبّت داخل كل سيارة كهربائية.

 

يُرجّح الباحثون أن يتم شحن السيارات حتى أثناء ركنها، فمع نجاح هذا الاختبار سيتم خفض عدد محطات الشحن الكهربائية وتسهيل عملية الشحن دون توقف على أن يتم اعتماد الطرقات المغناطيسية والسيارات الكهربائية بشكل أسرع في ما بعد  في جميع دول العالم.