تقارير وتغطيات
Typography

إستمراراً في رحلتها لتبسيط وتوفير حلول الأمن الشاملة للمستخدمين والأجهزة والشبكات والتطبيقات والبيانات، كشفت سيسكو عن خدماتها الأمنية الجديدة لتحسين عملية الاكتشاف والاستجابة الموسعة (XDR) مع قدرة اطلاع أكبر على شبكات الشركة ونقاط النهاية والسحابة.

 

كما توسع الخدمات المبتكرة الجديدة رؤية سيسكو لبنية خدمات الوصول الآمن الموسعة (SASE) من خلال الاكتشاف المحسّن للتهديدات في السحابة وتوفير أمان الشبكة بطريقة جديدة وتبسيطه. في هذا الإطار، تواصل سيسكو تبسيط عمليات أمان العملاء والشبكات وتقنية المعلومات، مما يُمكّن الشركات من الشروع في التحول الرقمي بأمان.

 

في هذا السياق، يقول فادي يونس، رئيس الأمن السيبراني لدى شركة سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا: "يجب أن يكون الأمن في صميم كل شيء في العالم الجديد اليوم. ونؤمن في سيسكو أنه يجب تحقيق ذلك عبر منصة ذات نهج بسيط وشامل وقائم على الذكاء. ولم يعد هناك مجال للدفاع ضمن موقع الشركة، فنحن بحاجة إلى الاطلاع على المجريات ضمن نقاط النهاية والمستخدمين والتطبيقات بالإضافة إلى تأمين نقاط التحكم الحرجة من خلال المصادقة المستمرة دون كلمة مرور".

 

وفقاً لدراسة "سيسكو الجديدة للنتائج الأمنية: إصدار نقطة النهاية" مازالت الشركات تكافح لتوسيع نطاق اطلاعها وحماية نقاط النهاية، حيث أبلغت أكثر من 40% من الشركات حول العالم عن اختراق أمني ضخم خلال العامين الماضيين. أما الشركات التي تغضت عن هذا الموضوع فكانت أكثر عرضة للاختراقات الأمنية الضخمة. وللحدّ من الهجمات السيبرانية، تواصل سيسكو قدرات عملية الاكتشاف والاستجابة لديها ودمج نقاط التحكم الأمنية المتعددة وتطبيق التحليلات والأتمتة لتقليل الوقت الذي يقضيه العملاء في الاكتشاف والاستجابة حيث أعلنت الشركة عن توليها إدارة الثغرات الأمنية الرائدة في القطاع باستخدام Kenna Security مما سيساعد العملاء على تحديد أولويات نقاط الضعف لديهم وتسريع سرعة الاستجابة للهجمات الرقمية.

 

ثانياً، تأمين معلومات أكثر عن الجهاز عبر استخدام SecureX حيث سيتمكّن العملاء دمج مخزون أجهزتهم بسرعة من مصادر متعددة داخل المنصة والاطلاع على البيانات. الانتقال المبسط إلى عملية الاكتشاف والاستجابة الموسعة XDR من عملية اكتشاف نقطة النهاية والاستجابة EDR وأخيراً التحقيق الموسع والاستجابة السريعة.

 

توفير بنية موسعة لخدمات الوصول الآمن مع أمن السحابة المعزز

تتطلب القوى العاملة الموزعة والهجينة اليوم توفير الحماية والأداء في أي مكان يتصل منه الموظفون بالإنترنت أو التطبيقات السحابية. وتدمج بنية سيسكو الموسعة لخدمات الوصول الآمن وظائف الأمن والشبكات المتعددة ضمن عرض اتصال آمن وموحد. في غضون ذلك، أعلنت الشركة الرائدة في مجال أمن الشركات عن النشر السريع لأنظمة الأمن السحابي عبر SD-WAN، نظام منع التطفل (IPS) في جدار الحماية المقدم عبر السحابة وحزم جديدة لتوفير أفضل مستوى من الحماية والقيمة.

 

 

سيسكو تحافظ على أمن الشبكة بطريقة جديدة وأكثر بساطة

تتطلب تطبيقات التكامل والتوصيل المستمر الحديثة (CI/CD) تنسيقاً أكثر إحكاماً بين المطورين وفرق الأمن والشبكة لضمان أمان بيئات التطبيقات وأعباء العمل وتكوين جدران الحماية بشكل مناسب وضمان تكامل السياسات. وفي حال لم يتم ذلك، ستظهر ثغرات كبيرة تهدد بهجمات محتملة. بدورها، عرضت سيسكو خطّة لتحقيق أمن الشبكة بطريقة بسيطة من خلال تأمين نظام أمن الشبكة وأعباء العمل المتكامل الأول على مستوى القطاع، تطوير الدفاع ضد التهديدات  وإطلاق جدار حماية سيسكو القائم على السحابة Cisco Secure Firewall Cloud Native.

 

العدد الجديد