تقارير وتغطيات
Typography

نظراً لتواصلها الدائم في تقديم أجدد المميزات وسعياً منها لتحسين تجربة المستخدم، أكدت شركة واتساب دعمها للأجهزة المتعددة الذي سيدخل المرحلة التجريبية خلال الأشهر القليلة المقبلة. إلا أن هذه الميزة تتيح للمستخدم الوصول إلى الحسابات من أربعة أجهزة مرتبطة.

 

إلى جانب دعم الأجهزة المتعددة، أشار مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، أن واتساب تضيف ميزة "العرض مرة واحدة" أو view once الجديدة التي تسمح  للمستخدمين بإرسال المحتوى الذي يختفي بعد مشاهدته. كذلك بات بإمكان المستخدم أن يحذف الرسائل بعد فترة زمنية معيّنة لتوسع هذه الخدمة ميزة الرسائل المخفية. كما يسعى التطبيق السماح بميزة "وضع الاختفاء" الجديد بتشغيل اختفاء الرسائل عبر جميع سلاسل محادثات الدردشة. بدورها، لم تؤكد شركة واتساب بعد متى ستتطلق الميزتين.  

 

على الخط نفسه، أكد زوكربيرغ أن ميزة الأجهزة المتعددة لن تضر بالتشفير الذي تقدمه واتساب للرسائل المرسلة بين الأفراد من شخص إلى آخر مشيراً أن هذه الميزة شكلت تحدياً كبيراً لمجرّد القدرة على مزامنة رسائل المستخدم بشكل صحيح عبر الأجهزة حتى عند نفاد بطارية الهاتف.

 

وفي السياق عينه، أبلغ WABetaInfo أن واتساب تطوّر ميزة نسخ احتياطي جديدة مشفرة ومحمية بكلمة مرور تسمح للمستخدم  نقل سجلات الدردشة الخاصة بهم بين أجهزة iOS وأندرويد.

 

 

 

 

العدد الجديد