تقارير وتغطيات
Typography

إحتلت دولة الإمارات المرتبة الثانية عالمياً في مهارات الأعمال بينما حلّت في المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب تقرير "كورسيرا للمهارات العالمية"  لعام 2021.

 

إلى جانب ذلك، أشار التقرير إلى تصدّر المهارات الإماراتية في مجال الاتصال، ريادة الأعمال والقيادة والإدارة والاستراتيجية والعمليات، حيث حلّت ضمن نسبة 97% تقريباً. وتركّز حكومة الإمارات على تطوير مهارات التكنولوجيا وعلوم البيانات نظراً لأهمية التحوّل الرقمي لتحقيق التنمية الشاملة والتقدم على جميع المستويات.

 

وحلّت مهارات التكنولوجيا  وعلم البيانات في الإمارات في المرتبة 72 و71 على مستوى العالم حيث سلّط تقرير المهارات العالمية الضوء على فرصة أمام المهنيين الإماراتيين لتحسين مهاراتهم في هذه المجالات.

 

أما عن مشاركة النساء في قطاع التكنولوجيا، كشف التقرير عن زيادة إلتحاق النساء بدورات في العلوم والتكنولوجيا بشكل أكبر خلال السنوات الأخيرة مما يشكّل خطوة مهمّة لتطوير المهارات الرقمية من 33%  قبل العام 2019 إلى 41% في العام 2020.

 

وأوضح التقرير أنه من العوامل الأخرى البارزة في أداء المهارات التكنولوجية العام للدولة قدرتها التنافسية في الهندسة الأمنية، حيث احتلت الإمارات نسبة 77%.

 

 

 

 

 

العدد الجديد