تقارير وتغطيات
Typography

المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة MWC 2021 الذي طال انتظاره يعود هذه السنة حضورياً إلى مركز فيرا غران فيا Fira Gran Via ، في برشلونة. ويمتد الحدث على أربعة أيام من 28 يونيو إلى 1 يوليو، حيث سيجتمع من خلاله نخبة من المتحدثين الملهمين وستُقام مناقشات مباشرة وتُطرح أحدث اتجاهات التكنولوجيا التي تجسّد العنوان الرئيسي لـ MWC 2021 "تأثير التواصل".

 

حلقات حوارية، شركات ناشئة، روّاد قطاع الاتصالات، وقادة من المجال سيجتمعون معاً لتغطية مواضيع تتعلّق بالتواصل، والذكاء الاصطناعي، وأحدث المنشاءات، وأسس المجتمع المستقبلي، والتكنولوجيا المبتكرة وتجربة العميل.

 

خلال اليوم الأول من المؤتمر، تم تقديم الكلمات الرئيسة تحت عنوان: العالم المتصل والمستقبل الرقمي خلال النصف الأول من اليوم حيث تشارك قادة القطاع حول أهمية الاتصال كونه أصبح محركاً رئيساً للانتعاش الاقتصادي والذي تم اعتماده لدفع المزيد من الابتكار ونشر الخدمات الرقمية في كافة القطاعات. بالاضافة إلى ذلك، أصبحت التقنيات الرقمية ضرورية حيث توجّهت معظم القطاعات إلى الرقمنة على مدار الأشهر الاثنا عشر الماضية، وذلك بسبب جائحة كوفيد-19. كما سمح التحوّل الرقمي بتشغيل مجموعة من المنتجات والخدمات الجديدة.

 

بدوره قال ماتس غرانريد، المدير العام لاتحاد القطاع ومنظّم المؤتمر، GSMA، خلال كلمته الافتتاحية: "عدنا إلى العمل، عدنا إلى برشلونة، عدنا معاً. كونه واحداً من أهم المؤتمرات التكنولوجية الكبيرة التي تم تنظيمها في أوروبا منذ بداية الوباء، فقد تم اتخاذ تدابير احترازية صارمة للمشاركين." 

سيحصل المشاركون على شاراتهم الرقمية فقط عن طريق تحميل نتيجة اختبار سلبية صالحة لمدة أقل من 72 ساعة إلى جانب التوقيع على إقرار صحي يومي. وبمجرّد دخولهم، يجب عليهم ارتداء أقنعة الوجه FFP2 الطبية في كل الأوقات والتوجه بمسار واحد.

 

ونظراً للقيود التي فرضها الوباء، يتوقع المنظمون حضور 30.000 إلى 35.000 شخص في مكان المؤتمر. كما يشغل هذا الأخير ثلاث قاعات فقط هذا العام، مع تخصيص المزيد من المساحات بين الأقسام مقارنةً بالسنوات السابقة.

 

تُعد كل من stc وهواوي و Orange و Telefonica من أهم مشغلي الاتصالات الذين تم تخصيص زاوية خاصة بهم في هذا الحدث.

العدد الجديد

Advertisement