تقارير وتغطيات
Typography

في حفل نظمته  وزارة المواصلات والاتصالات، أطلقت Ooredoo منصة قطر الذكية "تسمو" – TASMU، تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

تعمل المنصة على تمكين رؤية قطر الذكية بالاستفادة من البنية التحتية المتطورة لتوفير أسلوب حياة ذكي للمواطنين والمقيمين والزوار والشركات في قطر. ووفقًا لفيديو نشرته وزارة المواصلات والاتصالات على حسابها الرسمي على تويتر فإن منصة "تسمو" هي المحرك الرئيسي لمشروع قطر الذكية "تسمو" وهو أحد البرامج الوطنية الرائدة لوزارة المواصلات والاتصالات، والنواة الرئيسية لتحقيق التقدم الرقمي وتوفير ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

 

تعليقاً على ذلك، قال سيف أحمد السليطي وزيراً بوزارة المواصلات والاتصالات: "تعمل الوزارة بنشاط من أجل تحقيق هذه الرؤية التي ستؤمّن مستقبلاً مشرقاً وذكياً لدولة قطر. كانت مسؤوليتنا هي تطوير البنية التحتية الرقمية المناسبة والقدرات التقنية التي ستساعد جميع القطاعات الرئيسية في قطر على البقاء في طليعة مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبالتالي الدخول في عصر الابتكار الرقمي بثقة تامة".

 

كما تم تطوير منصة "تسمو" بالاشتراك مع اتحاد دولي بقيادة Ooredoo، وهو أحد أكثر حلول المدن الذكية المستندة إلى السحابة مع إمكانات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والأمن السيبراني على مستوى عالمي.

 

إلى جانب ذلك، تشمل منصة قطر الذكية، تحسين معيشة المواطن في مختلف القطاعات، مضاعفة القوى العاملة المحلية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تفعيل دور قطر كمركز لابتكار حلول المدن الذكية، وتحقيق برنامج قطر الذكية.

 

بدوره، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في Ooredoo:"نفتخر بإطلاق منصة TASMU وإطلاق برنامج TASMU الهائل الذي سيدفع بلادنا نحو تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح واحدة من الدول الذكية المتقدمة في العالم. بصفتنا مشغل اتصالات رائداً يتميز بالابتكار في صميم استراتيجيتنا، والعمل مع بعض من أعظم مبتكري التكنولوجيا في العالم، فنحن ملتزمون بدعم رؤية قطر الوطنية 2030 والتحول الرقمي لبلدنا الحبيب".

 

ولتمكين النظام الإيكولوجي الرقمي الرائد لشركة TASMU، إلى جانب Ooredoo ، تعمل وزارة المواصلات والاتصالات مع الشركات التكنولوجية العالمية بما فيها مايكروسوفت و Delta Partners Group و PWC و TCS و Atos وغيرها العديد.

 

 

 

العدد الجديد

Advertisement