تقارير وتغطيات
Typography

حصدت الامارات المرتبة العاشرة عالمياً في الترتيب العام كأفضل دول العالم في "تقرير التنافسية الرقمية العالمية 2021"  لتتصدر بذلك دول شرق الأوسط وشمال أفريقيا في المرتبة الأولى إقليمياً وتتقدم على أكثرمن 64 دولة منها فنلندا، كندا، المملكة المتحدة، أستراليا، ألمانيا، فرنسا، بلجيكا وغيرها العديد.

 

إلى جانب ذلك، تقدّمت الامارات في العديد من مؤشرات التقرير حيث قفزت 31 مرتبة في كل من مؤشر "مستخدمي الانترنت"، كما احتلت المرتبة 12 عالمياً في مؤشر "المشتركون في خدمة النطاق العريض للهاتف المحمول" لتقفز 22 مرتبة. وتصدرت الإمارات الدول العربية  في تقرير العام 2021 حيث حققت المركز الخامس عالمياً في محور "التكنولوجيا"، والمركز 12 عالمياً في محور "الجاهزية للمستقبل".

مع هذه الانجازات، تثبت الدول الاماراتية مرة جديدة ريادتها في الأعمال وثباتها في رؤيتها المنفتحة على العالم الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة في جميع القطاعات. في غضون ذلك، أشار وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس الإمارات للتنافسية، محمد عبدالله القرقاوي إلى أن دخول الامارات إلى نادي الـ10 الكبار عالمياً يعتبر انجازاً جديداً لترسيخ مكانة الامارات بين أفضل دول العالم. وقد أثبتت الدولة قدرتها التنافسية من خلال مواجهة التحديات ومواكبة التغيّرات العملية والمنهجية.

من جهته، لفت وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، عمر سلطان العلماء، إلى دعم حكومة الامارات المشاريع الرائدة وتبني سياسة التحول الرقمي التي تعزز الابتكار والكفاءات في الدولة بالاضافة إلى المبادرات الرقمية في القطاعين الحكومي والخاص وتنفيذ المشاريع القائمة على التقنيات الذكية.

كما سلّط المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية، المهندس ماجد سلطان المسمار، على أهمية الانجازات التي حققتها الامارات خلال هذه الفترة الحرجة والتي تنسجم مع رؤية الامارات 2021.

مهّدت المشاريع التي قامت بها الحكومة الاماراتية الطريق لتحقيق التحول الرقمي ضمن كافة محاورالحياة اليومية لا سيّما مع التقدم التكنولوجي والتقني التي يشهده العالم حالياً، فبات الأمن الرقمي من العناصر الضرورية لحماية المجتمعات الافتراضية.

 

 

العدد الجديد

Advertisement