تقارير وتغطيات
Typography

يعود معرض جيتكس  GITEX Global x Ai Everything، الحدث الأكبر في مجال التكنولوجيا والتقنية في العالم في نسخته الـ41  لعام 2021، إلى مركز دبي التجاري العالمي (DWTC) من 17 إلى 21 أكتوبر 2021. تزامناً مع اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، سيسلط الحدث التكنولوجي الضوء على الرؤية والمبادرات والتعاون التكنولوجي للقادة الحكوميين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

يجمع جيتكس هذا العام نخبة من شركات التكنولوجيا ، أكثرمن 350 رائداً في قطاع التقنية، أكثر من 3000 شركة من 100 دولة، كما يستعرض أهم التجارب مع تقنيات الجيل الخامس، إنترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي، الحوسبة السحابية، البيانات الضخمة وغيرها العديد.

يقدم GITEX Global x Ai Everything هذه السنة أهم الشركات منها أمازون، مايكروسوفت، هواوي، إريكسون، اتصالات، سيسكو، إنتل، لينوفو، Red Hat، Dell Technologies، Web Services، Honeywell وغيرها العديد حيث ستغطي مجموعة من المجالات المتعلقة بالاتصالات، المدن الذكية، الأمن السيبراني والمرونة في حركة البيانات.

تعليقاً على هذا الحدث، قال خياوي ليو - Jiawei Liu، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الامارات العربية المتحدة : "لطالما كانت هواوي شريكاً استراتيجياً لـ GITEX GLOBAL x Ai Everything كمنصة إقليمية ودولية مثالية للتواصل مع رواد القطاع ومشاركة أفضل التجارب والنظر في كيفية تلبية احتياجات عالم ذكي متصل بالكامل. يعتبر معرض هذا العام ذا مغزى خاص لأنه يقام خلال فترة إكسبو 2020 دبي، حيث تحتفل الإمارات العربية المتحدة نفسها بيوبيلها الذهبي الخمسين. تحت شعار "التقنيات الرقمية:امكانات بلا حدود" ، ستعرض هواوي كيف يمكن للسحابة والجيل الخامس والتقنيات الناشئة الأخرى تحويل جميع القطاعات لتصبح أكثر كفاءة وتنوعاً ومرونة. تزامناً مع إستراتيجية هواوي الخضراء، سنعلن أيضاً عن العديد من المنتجات والحلول الجديدة المطورة لدعم البيئات الخالية من الكربون. بالاضافة إلى ذلك، نحن متحمسون لاستضافة نسخة أخرى من يوم الابتكار العربي لهواوي، والذي يجمع قادة الفكر الدوليين حول ابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل ".

بدورها علّقت فيدا كيبى، نائب الرئيس ورئيس قسم التسويق والاتصالات في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: "يتسارع التحول الرقمي ، ويمثل معرض GITEX GLOBAL x Ai Everything 2021 فرصة للزوار لمشاهدة أحدث التقنيات المتقدمة وتأثيرها الإيجابي على عالمنا. في GITEX GLOBAL x Ai Everything 2021، تعيد إريكسون التأكيد على أهمية التفكير الابتكاري وتخيّل الإمكانات غير المحدودة التي يمكن أن تخلقها التكنولوجيا. كما نسلط الضوء على ذلك من خلال إظهار عرض قيمة المستهلك والمؤسسة لتقنية الجيل الخامس. وباعتبارها قناة للتكنولوجيا ، فإن شبكة الجيل الخامس هي عامل تمكين رئيسي للتحول الرقمي ومنصة للعديد من الابتكارات التي سنشهدها في المستقبل القريب ".

يجذب معرض جيتكس الشركات الناشئة ليكون نقطة إلتقاء بينها والعالم الرقمي بكل ابتكاراته  بالاضافة إلى دعم الفرص الابداعية والتجارية في السوق المحلي والعالمي.

 

 

 

 

   

العدد الجديد

Advertisement