تقارير وتغطيات
Typography

ضمن سلسلة الحلقات الحوارية التي تنظّمها تيليكوم ريفيو، أتت الأخيرة تحت عنوان "رقمنة قطاع السعة". افتتح طوني عيد، الرئيس التنفيذي لشركة ترايس ميديا ومؤسس تيليكوم ريفيو الجلسة بطرح سؤال حول الخدمات عند الطلب التي ستمثل نقلة نوعية للشركات التي بحاجة إلى حلول للاتصال الكامل والمرن.

 

شارك في الحلقة الحوارية التي أقيمت على تطبيق زووم رواد القطاع من بينهم إم تي إن غلوبل كونكت - MTN GlobalConnect، اتصالات، GBI، وشركة Verizon Partner Solutions من خلال مشاركة مبادراتهم الحالية التي توفر ما يطلبه عملاؤهم حالياً وفي المستقبل.

في إم تي إن، لا يقومون بخدمة الشركات فحسب، بل يخدمون أيضاً بقية الأفراد. في غضون ذلك،  قال فريديريك شيبينز، الرئيس التنفيذي لشركة إم تي إن غلوبل كونكت، " نتلقى عادةً الكثير من الطلبات من إريك [أمريكا الشمالية] وإيمانويل [أوروبا] ومن بقية العالم للتأكد من حصولنا على خدمات موثوقة على القارة الأفريقية ".

وفقًا لشيبينز، فقد قاموا بزيادة تمكين متجر واحد بالإضافة إلى خدمات مركز البيانات. "المثير للاهتمام هو أنه في اللحظة التي تبدأ فيها في مواصلة برامج الأتمتة والرقمنة، يكون هناك دور قوي في مواصلة تخصيص الاحتياجات المستقبلية لخدمات المؤسسات."

وخلال حديثه ذكر شيبينز "الفراغ الكبير الذي تركته وسائل التواصل الاجتماعي " بعد الإغلاق الكامل مؤخراً لواحد من أكبر لاعبي خدمات الوسائط الرقمية لمحتوى التلفزيون والأفلام عبر الانترنت - OTT في العالم ". وأضاف إنه في حال عدم تمكن شركات الاتصالات من توصيل الخدمة لمدة خمس أو ست ساعات، فقد يكون ذلك كارثياً. "نحن نقدم جودة الخدمة والموثوقية والتماسك لتقديم خدمات الأعمال الأساسية. هذا مهم أيضاً لاستمرارية الأعمال التي نوفرها في جميع أنحاء العالم وفي أفريقيا".

من جهته، أشار علي الأميري، الرئيس التنفيذي لخدمات المشغلين والمبيعات بالجملة في "مجموعة اتصالات" أن توفير الخدمة الذاتية والبوابات عبر الإنترنت مهمان للغاية وقال: "يجب أن يكون لديك التزويد بالخدمة الذاتية والسيطرة الكافية في ما يخصّ العميل". بهذه الطريقة، سيقدر العملاء التغيير.

بالاضافة إلى ذلك، قال جنكيز أوزتيلكان، الرئيس التنفيذي لشركة شركة غولف بريدج إنترناشونال GBI، مع تفاقم التعقيد بسبب الأعمال (واحتياجاتها) يمكننا تطبيق النظرية "المتأرجحة". "بما أن الأمور تزداد تعقيداً، فإن العمليات في الأعمال تحتاج إلى سهولة التنفيذ".

مع مقارنة شركات الاتصالات برجال الإطفاء ، قال أوزتيلكان إنه يجب عليهم "التأكد من أننا اعتدنا على العمل في الخلفية بدلاً من أن نكون في الواجهة".

من ناحية أخرى، سلّط إريك سيفيس، رئيس شركة فيريزون بارتنر سوليوشنز Verizon Partner Solutions، الضوء على الشبكة كخدمة (NaaS) بينما تواصل شركتهم الاستفادة من تقطيع الشبكة؛ توفير المرونة؛ تحسين شبكات المؤسسة والبصريات والإنفاق الرأسمالي ؛ تخفيف الهدر والحدّ من تقادم التكنولوجيا.

وشدد سيفيس: "نتجه نحو نوع من عروض القيمة وهو الدفع عند كل استخدام ". في Verizon Partner Solutions نفسها، تم وضع مدير شبكة ديناميكي يعمل كخدمة ذاتية عند الطلب، "لمنح العملاء القدرة على زيادة أو تقليل عرض النطاق الترددي في الوقت الفعلي تقريباً أو جدولة التغييرات المستقبلية التي يريدونها".

 

 

 

 

 

 

 

العدد الجديد

Advertisement