تقارير وتغطيات
Typography

أكملت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (TDRA) استعداداتها للمشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية 2021. ستدير الهيئة منصة الحكومة الرقمية الموحدة التي تستضيف 19 جهة حكومية اتحادية.

تحمل مشاركة الهيئة هذا العام تسعة مشاريع مبتكرة تعزز أسلوب الحياة الذكي في دولة الإمارات، وتدعم الانتقال إلى مستقبل قائم على الذكاء الاصطناعي والمدينة الذكية، وتضع آلية للتعامل مع التقنيات الحديثة لخدمة الإنسانية من خلال تقديم حلول تقنية حديثة تخدم احتياجات الناس اليومية.

تعليقاً على هذه المشاركة قال سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة: "يعتبر جيتكس هذا العام استثنائياً حقاً، حيث يؤكد عودة قطاع المعارض والفعاليات الكبرى في دولة الإمارات إلى طبيعته. يتزامن المعرض مع الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث نبدأ مرحلة جديدة مع المزيد من الإنجازات تحت إشراف قيادتنا الرشيدة. يُسعدنا أن تكون الهيئة في قلب الحدث من خلال جناحها الموحد الذي يضم 19 جهة اتحادية، تأكيداً لروح الشراكة والفريق الوطني الوحيد الذي ميزنا طوال عملية التحول الرقمي، وسنعمل على تعزيزه بشكل أكبر خلال المرحلة التالية ".

على الخط نفسه، ستعرض الهيئة إنجازاتها الرئيسية في الاستفادة من التقنيات الحديثة لتسهيل تقديم الخدمات الحكومية، وإسعاد العملاء، وتعزيز مبدأ الحكومة الواحدة والخدمات التقنية الممتازة. كما ستعرض الهيئة أبرز التطورات والأرقام والإحصاءات المتعلقة بـ UAEPass، والتوقيع الرقمي، والخزينة الرقمية، وغيرها من المبادرات المبتكرة.

من خلال عرض تفاعلي فريد من نوعه، ستكشف الهيئة عن خارطة طريق الحكومة الرقمية وتعرض أهمية قطاع الاتصالات، خاصة في حالات الطوارئ، وأهم المبادرات التي أطلقتها الهيئة لضمان استمرارية تقديم الخدمة في مختلف الظروف.

العدد الجديد

Advertisement