Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أطلقت إنتل سات حلاً جديداً للاتصال الجوي (IFC) مدعوماً بتقنية (ESA) من Ball Aerospace مع الاستفادة من حلول Stellar Blu Solutions.

يُعد الحل الجديد الذي يعتمد على (ESA) أخف وزنًا وأكثر تنوعاً من الخيارات السابقة، وهو الأول في خط جديد من المحطات الطرفية متعددة المدارات الرائدة التي طورتها إنتل سات مع القدرة على التعامل مع كل من الأقمار الصناعية المستقرة بالنسبة إلى الأرض (GEO) والمدار الأرضي المنخفض (LEO) أو الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المتوسط ​​(MEO).

توفر أقمار GEO، مثل كوكبة إنتل سات من الأقمار الصناعية Epic وكذلك الجيل الجديد من الأقمار الصناعية المعرفة بالبرمجيات (SDS) طبقات ذات سعة كبيرة وتتميز بالقدرة على التغطية المهمة في المدن المحورية لشركات الطيران وعبر الممرات المحيطية المزدحمة.

توازياً،  ستوفر الأقمار الصناعية LEO أداءً محسنًا مع بعض تطبيقات الإنتاجية المستندة إلى مجموعة من التطبيقات، وتصفح أسرع، وتجارب تفاعلية على مستوى عالمي. على عكس حلول  واي-فاي السابقة لشركات الطيران، توفر LEO تغطية في المناطق القطبية إضافة إلى ساعات من الاتصال الإضافي للرحلات القطبية العابرة للقارات.

تناسب محطة IFC الجديدة مجموعة متنوعة من الطائرات والمهام التي تتراوح من أصغر الطائرات التجارية إلى الطائرات الدولية بحجم أكبر. يقف بارتفاع 3 بوصات (90 مم) على جسم الطائرة، ويوفر خدمات تشغيلية مدفوعة بتركيب منخفض الحجم يقلل من السحب وحرق الوقود وانبعاثات الكربون.

حول هذا الموضوع علّق ديف بيجور، نائب الرئيس الأول للطيران التجاري بشركة إنتل سات: "لقد كنا دائمًا رواداً في تصميم وتكامل المحطات الجوية الثورية؛ لا يزال هوائي 2Ku الخاص بنا هو الرائد في السوق ونحن الآن نكمل التشكيلة بهذا الخيار الجديد. لا توفر محطة إنتل سات الحل الأكثر مرونة للعملاء فحسب، بل إنها مصممة لتشغيل حقيقي متعدد المدارات والذي سيتفوق على المنافسين الناشئين الذين يستخدمون حلول ESA الأصغر القادرة على العمل فقط على شبكات المدار الأرضي المنخفض ".