تعرض نوكيا العديد من حالات استخدام الصناعة 4.0 الرائدة في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات (جيتكس) في مركز دبي التجاري العالمي من 17 أكتوبر إلى 21 أكتوبر 2021. حلول نوكيا مصممة لمساعدة الشركات على تحقيق أهداف أعمالها من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية والحصول على سيطرة أكبر على بنيتها التحتية. تتماشى العروض التوضيحية مع رؤية حكومة الإمارات لسنة 2021 لمضاعفة استخدام التكنولوجيا من أجل بناء عالم أكثر استدامة وتقدمًا.

اِقرأ المزيد: نوكيا تقدم حلول ذات أهمية حاسمة للشبكات، والأعمال التجارية والمجتمع لتسريع الصناعة 4.0 في جيتكس 2021

حدّدت شركة "سيسكو" اتجاهات التكنولوجيا الرئيسية الناشئة التي ستبرز في العام 2022 إذ تستعد للمشاركة في "أسبوع جيتكس للتقنية" الذي سيقام من 17 إلى 21 أكتوبر 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.

اِقرأ المزيد: "سيسكو" تكشف عن اتجاهات التكنولوجيا الناشئة في العام 2022

أعلنت نوكيا عن انجاز في ما يتعلّق بالوصول اللاسلكي الثابت (FWA) مما قد يزيد سعة النطاق العريض اللاسلكي بين 5 إلى 10 مرات. استخدم مهندسو نوكيا نهجاً جديداً لجعل الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الخامس 5G باستخدام تكنولوجيا موجة ميليمتر mmWave عمليّا. بما أن الـ mmWave يتطلب توفير خط نظر للعمل، فيمكن بسهولة أن تتعطّل الإشارات بسبب العوائق الخارجية أو الداخلية. هنا يأتي دور تقنية Nokia 360 High Gain  لتتغلب على التحدي من خلال تضخيم الإشارات المتاحة وإيجاد أقوى اتصال ديناميكياً.

اِقرأ المزيد: نوكيا تمنح الوصول اللاسلكي الثابت دفعة إلى الأمام

عيّنت شركة هواوي ستيفن يي، رئيساً إقليمياً جديداً في منطقة الشرق الأوسط وتتجسد أهم أوليات منصب الرئيس الجديد بتطوير آفاق التعاون مع شركاء النظام الإيكولوجي للشركة في دول المنطقة، وتلبية متطلبات العملاء المتسارعة في مجال التحول الرقمي بالاستفادة من خبرات هواوي العالمية وأحدث ابتكاراتها وحلولها لمختلف القطاعات والصناعات.

اِقرأ المزيد: هواوي تعيّن ستيفن يي رئيساً إقليمياً جديداً في منطقة الشرق الأوسط

أطلقت هواوي رسمياً نسخة العام الخامس على التوالي من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، المبادرة الرائدة التي تنظمها سنوياً في 10 دول بالشرق الأوسط والتي تحفّز الابتكار لدى طلاب الجامعات وتوفّر التدريب الاحترافي لهم لتسريع اندماجهم بالتكنولوجيا المتطورة لتعزيز كفاءاتهم ورفع مستوى مهاراتهم وخبراتهم من أجل دعم مسيرة التحول الرقمي في دول المنطقة.

اِقرأ المزيد: هواوي تطلق النسخة الخامسة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط

مدّدت شركة Ooredoo عقدها مع هواوي لمدة ثلاث سنوات بعد شراكة دامت خمس سنوات بين الطرفين. اعتباراً من 1 يناير 2022، ستستمر هواوي في توفير العمليات والصيانة بالإضافة إلى خدمات إدارة أداء الشبكة لـ Ooredoo حيث تواصل تسخير أحدث التقنيات الرقمية ووضع نفسها كشركة رائدة في السوق.

اِقرأ المزيد: تمديد العلاقة بين هواوي و Ooredooلتحقيق التحول الرقمي

طرحت الشركة الصينية هواوي خلال فعاليات مؤتمر "هواوي كونكت 2021" 11 حلاً مبتكراً نحو التحول الرقمي، قائماً على رؤية العملاء في قطاعات الخدمات العامة والنقل والتمويل والطاقة والتصنيع.

اِقرأ المزيد: هواوي تطرح 11 حلاً مبتكراً نحو التحول الرقمي

 أصبح أكبر مركز بيانات في العالم "هواوي كلاود" بالخدمة في مرحلته أولى. يقع المركز في Gui'an داخل مقاطعة غيزهو، ولديه قدرة تشغيلية تزيد عن مليون خادم، كما يعمل كمرفق رئيسي لتمكين هواوي كلاود وهواوي  BP&IT والخدمات السحابية للمستهلكين.

اِقرأ المزيد: أكبر مركز بيانات "هواوي كلاود" يدخل الخدمة مع أكثر من مليون خادم

وافقت Qualcomm Global Trading PTE، وهي شركة تابعة لشركة كوالكوم تكنولوجيز Inc وGlobalFoundries، وشركة عالمية رائدة في تصنيع أشباه الموصلات الغنية بالميزات، على توسيع تعاونها الناجح في مجال الترددات الراديوية لتصنيع منتجات الترددات الراديوية الأمامية التي تعمل على سرعات الجيل الخامس المتعددة بسرعة جيغابت وذلك لتأمين سرعات خلوية عالية، وتغطية فائقة وكفاءة متميزة في استخدام الطاقة في أفضل شكل يتوقّعه مستخدم الجيل الأحدث من المنتجات التي تدعم تقنية الجيل الخامس.

اِقرأ المزيد: كوالكوم، صانع أشباه الموصلات العالمي لتطوير حلول الجيل الخامس المتميزة

تعاونت الشركات العالمية الرائدة في مجال معدات الشبكات أريستا وسيسكو وهواوي و جونيبر ونوكيا لتقليل التهديدات الأكثر شيوعاً التي يتعرض لها نظام التوجيه على الإنترنت - راوتر. ويتم ذلك من خلال برنامج مورد المعدات الرائد الذي أُعلن عنه كجزء من مبادرة القواعد المتفق عليها بشكل متبادل لأمن التوجيه (MANRS)، بدعم من جمعية الإنترنت.

اِقرأ المزيد: تعاون بين هواوي و نوكيا و سيسكو لتحسين أمان نظام توجيه الإنترنت في جميع أنحاء العالم

العدد الجديد

Advertisement