تُكثّف عمالقة التكنولوجيا جهودها  للدخول إلى عالم صناعة السيارات نظراً لارتفاع طلب المستهلكين على المركبات الذكية والصديقة للبيئة . منذ منتصف العام الماضي، بات من الواضح انتعاش هذا السوق عالمياً حيث أقدمت شركات الاتصالات على عقد إتفاقياتها مع شركات صناعة السيارات وبناء استراتيجيتها الخاصة في هذا المجال.

اِقرأ المزيد: خطط هواوي القادمة للسيطرة على سوق المركبات الكهربائية

وقّعت وزارة النقل في المملكة العربية السعودية مع شركة هواوي مذكرة تفاهم لتعزيز تبني تقنيات وأساليب التنقل الحديثة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وذلك لبحث فرص استخدام تقنيات متقدمة مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في مجال النقل والخدمات اللوجستية. وتعد هواوي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية.

اِقرأ المزيد: هواوي تعزّز تبني تقنيات تكنولوجية لقطاع النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية

دخلت هواوي، عملاقة التكنولوجيا، إلى عالم السيارات بعدما أعلنت خلال معرض شنغهاي الدولي التاسع عشر لصناعة السيارات، عن إطلاق شركة السيارات الصينية SERES لسيارتها الكهربائية ذات نطاق السير الممتد SERES SF5 الجديدة والتي ستُطرح في متاجر هواوي الرئيسية في جميع أنحاء الصين لترحّب بذلك هواوي بأول شريك من صناعة السيارات في منظومتها الذكية المتكاملة "1+8+N".

اِقرأ المزيد: إطلاق أوّل سيارة ذكية بتقنيات وحلول هواوي في الصين

بدأت شركة هواوي بالعمل على خطط مستقبلية لطرح شبكات الجيل السادس، الأسرع 50 مرة من الجيل الخامس، وذلك بعد إرتفاع عدد الأجهزة الذكية المتصلة بالجيل الخامس حول العالم.

اِقرأ المزيد: هواوي تُخطط لإطلاق 6G في عام 2030

وقعت شركة هواوي الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة في لبنان لتوفير مناهج أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات إلى طلاب كلية دراسات الحاسوب في الجامعة. تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعرفة من خلال تنظيم الدورات التدريبية وتوفير الدعم لخبراء وطلاب الجامعة من خلال برنامج أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات المعتمدة.

اِقرأ المزيد: هواوي توقع مذكّرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة في لبنان

عقدت شركة هواوي قمة هواوي العالمية لمحللي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الثامنة عشرة في شينجن. شارك في القمة أكثر من 400 شخص من النخبة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والمحللين الماليين وقادة الرأي وممثلي وسائل الإعلام بالحضور الشخصي في موقع المؤتمر، إلى جانب انضمام مجموعة من المحللين وممثلي وسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت.

اِقرأ المزيد: هواوي تُعزّز نطاق الأعمال لزيادة المرونة والتغلّب على التحديات

أعلنت شركة هواوي، الرائدة عالمياً في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، عن إنضمامها رسمياً للجمعية العامة لفرق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في منظمة التعاون الإسلامي OIC-CERT، المنصة الرائدة عالمياً للأمن السيبراني.

اِقرأ المزيد: هواوي تُقدّم خبرتها لمنصة الأمن السيبراني العالمية OIC-CERT

بهدف الحصول على مصدر جديد لكسب الأرباح والتصدي للضغوطات والخسائر الناجمة عن العقوبات الأميركية والتي تضرر منها سوق الهواتف الذكية، تبدأ هواوي بفرض رسوم حقوق ملكية على صانعي الهواتف الذكية مقابل استخدام تقنياتها للجيل الخامس الحاصلة على براءة اختراع. وتُقدر الشركة الصينية أنها قد تحصل على عائدات تتراوح بين 1.2 مليار دولار و 1.3 مليار دولار من ترخيص براءات الاختراع بين عامي 2019 و 2021.

اِقرأ المزيد: هواوي تبدأ بفرض رسوم حقوق ملكية مقابل إستخدام تقنياتها للجيل الخامس

تتجّه عملاق التكنولوجيا والاتصالات هواوي إلى إعتماد بدائل جديدة لتعويض التراجع في أكبر القطاعات المساهمة في إيرادات الشركة. وتشمل هذه الاتجاهات مجالات النقل، والتصنيع، والزراعة، والصناعات الأخرى، خصوصاً بعد سلسة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة.

اِقرأ المزيد: هواوي توسّع نطاق أعمالها إلى أنشطة الزراعة والنقل

أعلنت شركة AppDynamics التابعة لشركة سيسكو عن تطبيق Cisco Secure Application، وهو الحل الأول في القطاع لتبسيط إدارة الثغرات الأمنية بشكل جذري والدفاع ضد الهجمات التهديدات السيبرانية وحماية التطبيقات من الداخل إلى الخارج.

اِقرأ المزيد: سيسكو تعزّز أمان تطبيقات الشركات عبر إطلاق Cisco Security

العدد الجديد