Advertisement

Typography

وقّعت عملاقة التكنولوجيا الصينية هواوي اتفاقية مع شركة كادن للاستثمار لإطلاق أكبر متجر لها في المملكة العربية السعودية خارج الصين.

 وخلال حفل التوقيع في مقر وزارة الاستثمار بالرياض، لفت وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح إلى أهمية الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب الطاقة والترفيه، اللذين يشكّلان ركائز أساسيّة ضمن خطة التنمية لرؤية المملكة 2030. وأشار الفالح إلى أن الاتفاقية مع شركة هواوي هي رمز للازدهار الذي يأتي من شراكات طويلة الأمد في هذا الصدد.

من جهته قال تيري هي، الرئيس التنفيذي لشركة Huawei Tech Investment في المملكة العربية السعودية، إن المملكة تُعد سوقاً مهماً للغاية بالنسبة للشركة الصينية، معبّراً عن سعادته بالاعلان عن  الخطوة التالية في التزام هواوي تجاه المملكة العربية السعودية ، لافتتاح أكبر متجر رئيسي لها في السوق الخارجية.

وفي هذا السياق، جاء في بيان لوزارة الاستثمار أن هواوي وقّعت اتفاقية مع كادن للاستثمار السعودية لافتتاح المتجر الذي سيسمح للشركة الصينية بالوصول للمستهلكين مباشرة في ظل تزايد الطلب على المنتجات والخدمات الرقمية في المملكة.

والجدير ذكره أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي قد وقّعت في العام الماضي مذكّرة تفاهم مع هواوي لدعم استخدام اللغة العربية ورموزها في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وبمساعدة من باحثين من المملكة وهواوي.