Typography

أعلنت شركة سيسكو Cisco عن أرباحها المالية للربع الثاني للفترة المنتهية في 23 يناير 2021 والتي أظهرت تقلبات مستمرة. على الرغم من ذلك، فاقت نتائج الشركة والتوجيهات ربع السنوية تقديرات المحللين.

وفي التفاصيل حققت الشركة أرباح بنحو 79 سنتًا للسهم، معدلة، مقابل 76 سنتًا للسهم كما هو متوقع من قبل المحللين، وفقًا لرفينيتيف. بينما بلغت فيه الإيرادات نحو 11.96 مليار دولار، مقابل 11.92 مليار دولار متوقعة.

بشكل عام، إنخفضت إيرادات سيسكو بشكل طفيف على أساس سنوي في الربع المنتهي في 23 يناير.

من ناحية أخرى، أدى ضعف الاقتصاد إلى إضعاف آفاق نمو الشركة، لا سيما مع إتخاذ القرار بالاستفادة من الخدمات السحابية ومواصلة العمل من المنزل خلال جائحة فيروس كورونا.

سيسكو تزيد أرباحها النقدية ربع السنوية

أعلنت شركة سيسكو عن توزيع أرباح ربع سنوية بقيمة 0.37 دولار أمريكي لكل سهم عادي، بزيادة قدرها 0.01 دولار أمريكي أو زيادة بنسبة 3% عن توزيعات الربع السابق، على أن تُدفع في 28 أبريل 2021 لجميع المساهمين المسجلين اعتباراً من نهاية العمل في 6 أبريل 2021.

نتائج التقرير المالي النهائي

كان إجمالي الإيرادات ثابتًا على أساس سنوي  12.0 مليار دولار، مع انخفاض عائدات المنتجات بنسبة 1% وزيادة إيرادات الخدمات بنسبة 2%. وكانت الإيرادات حسب القطاع الجغرافي هي: الأمريكتان انخفضت بنسبة 1%، وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 2% ، و APJC بنسبة 4%. كما جاءت ارتفعت إيرادات المنتجات بزيادة 10% فيما انخفضت منصات البنية التحتية بنسبة 3% بينما كانت التطبيقات ثابتة.

 

العدد الجديد