Typography

بعيداً عن صناعة الالكترونيات والأجهزة الذكية والهواتف المحمولة ومعدات الاتصالات، تُخطط العملاقة الصينية هواوي للدخول إلى سوق السيارات الكهربائية على أن تُصدر عدداً من الطرازات المرتبطة بعلامتها التجارية الخاصة، وفقاً لمصادر رويترز.

وعلى الرغم من العقوبات الأميركية التي أثرت عليها بشكل أو بآخر، تُقبل هواوي إلى تحوّل استراتيجي بعملها يرتكز في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

لهذه الغاية، تجري هواوي محادثات مع شركة تشانجان للسيارات -  Changan Automobile المملوكة من الدولة الصينية، إلى جانب شركات أخرى بهدف استخدام مصانع السيارات الخاصة بها في تصنيع سيارتها الكهربائية منها شركة بلوبارك التابعة لمجموعة بايك غروب، المدعومة من بكين.

وبحسب بعض المصادر، فقد بدأت هواوي بالتصميم الداخلي لمركبتها على أن يتم إطلاق السيارات بوقت قريب من العام الجاري.

تعليقاً على هذا الحدث، أشار ريتشارد يو، رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي، إن الشركة تهدف إلى استغلال التكنولوجيا في صناعة السيارات قائلاً: "نهدف أن نكون مزوداً للسيارات الرقمية مما يسمح لمصنعي السيارات ببناء سيارات أفضل."

في هذا السياق، يُشار إلى تركيز الشركات الصينية في العموم على صناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة للحد من مشكلة تلوث الهواء التي تعاني منها الصين بشكل خاص. كما من المرجح أن تسجل في الصين مبيعات السيارات الكهربائية 20% من إجمالي مبيعات السيارات سنويا ً بحلول عام 2025.

العدد الجديد