Typography

بدأت شركة هواوي بالعمل على خطط مستقبلية لطرح شبكات الجيل السادس، الأسرع 50 مرة من الجيل الخامس، وذلك بعد إرتفاع عدد الأجهزة الذكية المتصلة بالجيل الخامس حول العالم.

 

 وكما ذكرت CGTN، إستخدم شو تشيجون، رئيس مجلس إدارة هواوي بالتناوب، مؤتمر المحللين العالميين للشركة في شنتشن للإعلان عن نيتها إطلاق معدات الجيل السادس والشبكات اللاحقة في عام 2030.

 

في هذا الإطار نوّه تشيجون قائلاً: إنه من المفترض أن يتم طرح شبكات الجيل السادس في السوق نحو عام 2030، وتعتزم هواوي إصدار ورقة بحثية بشأن الجيل السادس قريباً لتشرح للصناعة ماهيتها.

 

ولطالما كانت الاتصالات إحدى نقاط قوة هواوي، وتتفوق تقنيتها للجيل الخامس على منافسيها بشكل كبير، وقد احتلت الشركة أيضًا زمام المبادرة في البحث والتطوير فيما يتعلق بشبكات الجيل السادس.

 

هذا وتوقع كوي باوجو، نائب عميد كلية المعلومات بجامعة تسينغهوا، أن سرعة شبكات الجيل السادس يمكن أن تصل إلى 1000 جيغابايت في الثانية، مع زمن استجابة أقل من 100 ميكروثانية (0.1 ميلي متر في الثانية).

 

إلى جانب ذلك، تبلغ سرعة شبكات الجيل السادس 50 ضعف سرعة شبكات الجيل الخامس، وزمن الاستجابة لشبكات الجيل السادس هو عُشر زمن الاستجابة لشبكات الجيل الخامس. وتتفوق شبكة الجيل السادس بكثير على  الجيل الخامس من حيث معدل الذروة والتأخير وكثافة الحركة وكثافة الاتصال والتنقل وكفاءة الطيف وقدرات تحديد المواقع.

 

في حين أن شبكة الجيل الخامس تتعامل نظرياً مع نطاق 100 جيغاهرتز من أجل نقل البيانات، فإن العلماء يبحثون في نطاق تيراهيرتز مع شبكات 6الجيل السادس.ومع ذلك، فإن سرعة الشبكة الفائقة ليست سوى منتج ثانوي لشبكات الجيل السادس.

العدد الجديد