Typography

أطلقت منظمة التعاون الإسلامي - فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية (OIC-CERT) مجموعة الجيل الخامس الأمنية خلال معرض  GISEC 2021 لضمان الأمن السيبراني الشامل للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

 

في غضون ذلك، صرّح المهندس بدر الصالحي، رئيس فريق الاستجابة لطوارئ الحاسوب (OIC-CERT): "قبل نشر تقنية الجيل الخامس، نحتاج إلى ضمان التغلب على التحديات الأمنية لهذه التكنولوجيا. نعتقد أن هذه المبادرة من قبل فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي ستساعد في حل بعض المشكلات الأمنية وتسريع تنفيذ خطة الجيل الخامس، لا سيما داخل مجتمع منظمة التعاون الإسلامي".

 

سيشارك كل من هواوي والأمن السيبراني في ماليزيا كرئيسين لمجموعة الجيل الخامس الأمنية.  سيتم تكليف هذه المجموعة بزيادة الوعي بأهمية أمن الجيل الخامس بين أعضاء منظمة التعاون الإسلامي. بالاضافة إلى ذلك، ستعمل على تطوير إطار أمني مشترك للجيل الخامس لتقييم المخاطر وإدارتها، وتطوير معيار مفتوح  للتخفيف من أي صعوبات عند استخدام تقنية الجيل الخامس.

 

بدوره، علّق الدكتور حاج أمير الدين بن عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للأمن السيبراني في ماليزيا والأمين العام الدائم لـ OIC-CERT، قائلاً: "تتمتع هواوي بسجل حافل في تمكين التحولات الرقمية الآمنة والمرنة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول العالم. جنبًا إلى جنب مع هواوي ، نحن ملتزمون بتوفير الخبرة في إدارة الأزمات السيبرانية وتطوير القدرات للتخفيف من التهديدات الإلكترونية من خلال الاستفادة من التعاون العالمي ".

 

لن يسعى التعاون إلى تقديم أفضل الممارسات والإرشادات فحسب، بل سيعزز أيضاً التوحيد القياسي على منصة مفتوحة وشفافة لتسريع عملية طرح الجيل الخامس السلس والفعال من حيث التكلفة بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

 

وأشار الويسيوس تشينج، كبير مسؤولي الأمن في هواوي الإمارات العربية المتحدة، إلى أن "هواوي تكرس نفسها لمساعدة الشركاء في المنطقة على مواجهة تحديات الأمن السيبراني أثناء بناء شبكات متطورة. هذا التعاون هو انعكاس مباشر لالتزامنا المستمر. يشرفنا العمل مع فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي لتقديم إرشادات إلى النظام البيئي العالمي للأمن السيبراني".

 

العدد الجديد