Typography

عقدت عُمانتل - المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان شراكة مع شركة هواوي، المزود العالمي الرائد للبنية الأساسية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، وذلك بهدف إنشاء المركز التدريبي الإقليمي لتقنية المعلومات والاتصالات لدعم تنمية المواهب في السلطنة.

 

يتضمن مركز هواوي الإقليمي للتدريب، مقرّه المبنى الرئيسي لشركة عمانتل في مسقط، مرافق تقنية متعدّدة منها قاعة معارض عُمانتل للجيل الخامس، وقاعة المعارض الافتراضية للمقر الرئيسي لهواوي على الإنترنت وأكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة. كما سيتعاون المركز مع جهات أخرى مثل مركز البحوث والابتكار وقاعة معارض الدقم للجيل الخامس. في هذا السياق، يهدف مركز هواوي إلى تطوير التقنيات الجديدة بشكل أكبر ودعم تحقيق رؤية عُمان 2040 التي تهدف إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة والتحول الرقمي.

 

لهذه المناسبة قال وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالسلطنة  المهندس سعيد بن حمود المعولي: "سيعمل التعاون بين عُمانتل وشركة تقنية عالمية رائدة مثل هواوي على تعزيز مهارات جيل المستقبل لدينا في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، كما سيكون لهذا المركز دور في بناء منظومة متكاملة لتقنية المعلومات والاتصالات ليشكل إضافة هامة للجهود المبذولة لتعزيز الاقتصاد الرقمي للسلطنة".

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لعُمانتل طلال بن سعيد المعمري: "يُسعدنا أن نتشارك مع هواوي في إنشاء هذا المركز ونسعى من وراء هذه الشراكة إلى رفع مهارات الشباب العماني وتزويدهم بالأدوات اللازمة للمشاركة في الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة في السلطنة."

 

أما الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في السلطنة روبن تشن، فقال: "يؤكد مركز هواوي للتدريب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات مرة أخرى على التزام هواوي ببناء ورعاية المواهب المحلية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة للوصول إلى مجتمع ذكي متصل بالكامل."

العدد الجديد