Advertisement

Typography

أعلنت مجموعة GAC رسمياً عن مشروع مشترك بينها وعملاق التكنولوجيا هواوي حيث ستعمل الشركتان معاً لتطوير سيارة SUV ذكية، بهدف الوصول إلى السوق في الإنتاج الضخم بحلول نهاية عام 2023.

 

ستكون سيارات الدفع الرباعي أول منتج مشترك بين المؤسستين، وهي سيارات  SUVكهربائية نقية متوسطة إلى كبيرة الحجم. الرؤية الكامنة وراء السيارة هي تقنية مستقبلية وقوية وفعالة، كما ستوفر قدرات طاقة جديدة ومثيرة وقيادة مستقلة ذات مستوى للمستهلك.

 

تحتضن مجموعة GAC وتشجع الابتكار التكنولوجي الشامل في سياراتها، أما هواوي فتُعتبر من أهم الشركات الرائدة عالمياً في الصناعات التكنولوجية. هذا التعاون الاستراتيجي سيسمح للشركتين  ببناء جيل جديد من المركبات الذكية والمنصات الرقمية. ستستخدم سيارات الدفع الرباعي هذه والعديد من النماذج المستقبلية الأخرى GAC منصة هيكل ( GEP.30 وهواوي CCA هندسة الحوسبة والاتصالات)، كذلك تحمل هواوي مجموعة كاملة من حلول المركبات الذكية.

 

ومنذ توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي عام 2017، عملت GAC  وهواوي معاً في مجالات تكنولوجيا المركبات الكهربائية المتصلة الذكية.

 

أما في سبتمبر 2020 وقّعت الشركتان اتفاقية تعاونية، مع التركيز على هندسة الحوسبة والاتصالات وفقاً لاتجاه التنمية نحو المركبات الثقيلة البرمجيات.

 

وفي السنوات القليلة الماضية، شهدت GAC نجاحاً كبيراً في تحقيق كهربة المركبات وفي مختلف مجالات تكنولوجيا الطاقة الجديدة كما تلتزم مجموعة GAC بشدة بالبحث والتطوير، من خلال ضخ المليارات على مراكز البحث والتطوير التابعة لها في جميع أنحاء العالم.

 

نظراً للحملة المكثفة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري (GHG)، يشهد السوق العالمي للسيارات الكهربائية نمواً كبيراً. وتتوقع بيانات أبحاث السوق الحديثة أن السوق العالمي للمركبات الكهربائية سيتوسع بمقدار خمسة أضعاف تقريباً بين عامي 2016 و2027 ؛ أي زيادة سنوية بنسبة 20%. هذا الواقع يمكّن مجموعة GAC من تبني هذا الاتجاه نحو إنشاء سيارات أنظف وصديقة للبيئة، حيث تهدف GAC MOTOR إلى إنتاج مجموعة سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025.

 

كما تهدف GAC وهواوي إلى الإنتاج ثمانية نماذج وسلسلة متعددة من السيارات الكهربائية المتطورة، التي توفر تجربة قيادة جديدة بتكاليف أقل من أي وقت مضى.