Typography

تعاونت الشركات العالمية الرائدة في مجال معدات الشبكات أريستا وسيسكو وهواوي و جونيبر ونوكيا لتقليل التهديدات الأكثر شيوعاً التي يتعرض لها نظام التوجيه على الإنترنت - راوتر. ويتم ذلك من خلال برنامج مورد المعدات الرائد الذي أُعلن عنه كجزء من مبادرة القواعد المتفق عليها بشكل متبادل لأمن التوجيه (MANRS)، بدعم من جمعية الإنترنت.

 

في هذا الإطار، قال أندريه روباشيفسكي، المدير الأول لبرامج التكنولوجيا لجمعية الإنترنت: "يقود المشاركون المؤسسون نموذجاً يحتذى به لتحسين أمان التوجيه ونأمل أن يحفزوا مجتمع البنية التحتية للإنترنت بأكمله لجعل الإنترنت أكثر أماناً للجميع".

يعتمد أمان الإنترنت على أمان  نظام التوجيه - راوتر. أما المشكلات النظامية التي تنشأ عن كيفية توجيه حركة المرور تجعل الإنترنت عرضة لسوء الاستخدام والهجمات والأخطاء.  من خلال العمل التقني والتعاوني، تساعد أنظمة MANRS الشبكات على اتخاذ خطوات حاسمة لتقليل اختطاف المسارات، وتسريبات التوجيه، وانتحال عنوان IP.

يُوفر برنامج موردي معدات MANRS أفضل الممارسات لجميع بائعي معدات الشبكة حيث من المعروف أنهم يقدمون منتجات وخدمات على مستوى الأعمال لمقدمي خدمات الاتصالات مثل مشغلي الخدمات الثابتة أو المتنقلة ونقاط تبادل الإنترنت  (IXPs) وعملاء المؤسسات. إن تحسين عناصر التحكم في الأمان للمنتجات ، مثل أجهزة التوجيه والمحولات ، وتسهيل تكوينها ، يتيح لعملائها في جميع أنحاء العالم توجيه حركة مرور الإنترنت بشكل آمن.

من خلال هذا الانضمام، يوافق المزودون على خط أساسي لأمن التوجيه المحدد من خلال مجموعة من إجراءين وإلتزام: توفير حلول لتنفيذ إجراءات محددة لنظام مانرس MANRS  من قبل المشاركين الآخرين؛ تعزيز  هذا النظام من خلال التدريب والمحتوى الفني، والالتزام بالأنشطة المستمرة مثل الاستشارات والتطوير والمساهمة والترويج.

بصفتها عضواً مؤسساً، تتطلع سيسكو إلى التعاون مع المجتمع الأوسع لدفع الابتكار في أمان الشبكة. من جانبه قال كيفين وولنوبر، نائب رئيس الشبكات ، مجموعة البنية التحتية واسعة النطاق في سيسكو: "في سيسكو، الأمان راسخ في كل ما نقوم به. نعتقد أن كسب ثقة العملاء يتعلق بالشفافية والمساءلة حيث نسعى جاهدين لربط المزيد من الأشخاص والشركات بالإنترنت بشكل آمن".

من ناحية أخرى، تتشرف هواوي  بالانضمام إلى MANRS كمساهم نشط  في أمن الإنترنت. في غضون ذلك، قال هانك تشين، رئيس مجال موجه المترو لخط إنتاج اتصالات البيانات، هواوي: "يُعد أمان التوجيه أمراً بالغ الأهمية لأمن الإنترنت، ويشمل ذلك أجهزة الشبكة (مثل أجهزة التوجيه ومفاتيح (IXP ، وهي أساس الإنترنت. كرست هواوي نفسها على مر السنوات  لبناء أجهزة شبكة آمنة وموثوقة ولديها قدرات وخبرات واسعة في هذا المجال".

العدد الجديد

Advertisement