Typography

 أصبح أكبر مركز بيانات في العالم "هواوي كلاود" بالخدمة في مرحلته أولى. يقع المركز في Gui'an داخل مقاطعة غيزهو، ولديه قدرة تشغيلية تزيد عن مليون خادم، كما يعمل كمرفق رئيسي لتمكين هواوي كلاود وهواوي  BP&IT والخدمات السحابية للمستهلكين.

 

بدأ تشييد المرحلة الأولى  من المركز في أغسطس 2017، تبلغ مساحته حوالي 480 ألف متر مربع وتنقسم إلى ثلاث مناطق فرعية. تم الانتهاء من جميع المباني البالغ عددها 51 في المرحلة الأولى، حيث تم استخدام تسعة منها كمرفق لمركز البيانات أما سائر المباني فاستخدمت كمرافق مساعدة.

يُعد مركز بياناتGui’an  هواوي كلاود أحد مركزي البيانات السحابيين الرئيسيين في الصين (بمساحة إجمالية تبلغ 101.4 هكتار). تم تصميمه بتقنيات صديقة للبيئة وذكية، حيث تبلغ فعالية استخدام الطاقة (PUE 1.12 فقط ، مما يوجّه القطاع).

من المقدّر أنه خلال عمليات التحميل الكامل، يمكن لمركز البيانات توفير 1.10 مليار كيلوواط ساعة من الطاقة الكهربائية وتقليل 810.000 طن من انبعاثات الكربون كل عام، وهو ما يعادل زراعة 35670.000 شجرة كل عام.

حالياً، نشرت "هواوي كلاود" خمسة مراكز بيانات في الصين وهي تحديداً مركز بيانات Gui'an ومركز بيانات Ulanqab في جنوب وشمال الصين، مع انتشار الآخرين في منطقة جينغجينجي متروبوليتن - Jingjinji Metropolitan  وYangtze Delta ومنطقة خليج ماكاو- هونغ كونغ- غانغدونغ الكبرى.

بالعموم، أطلقت "هواوي كلاود" أكثر من 400 خدمة وحلول سحابية، وجذبت أكثر من 20000 شريك وأكثر من 1.8 مليون مطور، كما أطلقت أكثر من 4500 تطبيق في السوق، وحصلت على أكثر من 90 شهادة امتثال أمان عالمية. كذلك، أطلقت مراكز بيانات سحابية في سنغافورة وتشيلي والبرازيل والمكسيك وبيرو، حيث تعمل مع شركاء لتقديم خدمات في 45 منطقة توافر عبر 23 منطقة حول العالم.

بالاضافة إلى ذلك، تم اختيار "هواوي كلاود" من قبل أكثر من 600 سحابة حكومية إلكترونية و 80% من أفضل 50 شركة إنترنت في قاعدتها الرئيسية. إلى جانب ذلك،  يتم استخدامه من قبل أكثر من 30 وزارة ولجنة وطنية، وأكثر من 220 عميل مالي، وأكثر من 300 عميل سحابي لـ SAP، وأكثر من 30 من كبار مصنعي السيارات.

العدد الجديد

Advertisement