Advertisement

Typography

وقّعت شركة هواوي الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية مذكرة تفاهم مع جامعة الكويت لتمكين ورعاية المواهب التقنية المحلية من خلال توفير البرامج التدريبية والتي تؤهلهم لدخول سوق العمل وتشمل التدريب الداخلي والعملي ومناهج أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات الاتصالات والشبكات (HAINA). وستسهم هذه الاتفاقية في تعزيز سبل التعاون وتنمية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات في الكويت وبناء نظام إيكولوجي معزز يساعد في تحقيق التحول الرقمي الذي تطمح إليه الدولة.

 

ووقّع المذكرة كلٌ من ريكو لين، الرئيس التنفيذي لهواوي في الكويت، والدكتور أسامة العمير، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، بحضور كبار المسؤولين والموظفين من كلا الطرفين. وستتعاون جامعة الكويت مع هواوي على توفير أحدث التقنيات والبرامج التدريبية التي تسهم في تلبية احتياجات الطلبة من أجل تعزيز مهاراتهم التقنية من خلال برنامج أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات المعتمدة (HAINA). كما ستوفر هواوي دورات تدريبية على الذكاء الاصطناعي والمرافق المخصصة لمراكز البيانات والخدمات السحابية لطلاب كلية الهندسة والبترول.

 

من جهته، قال ريكو لين، الرئيس التنفيذي لهواوي في الكويت: “يسعدنا أن نتعاون مع مؤسسة تعليمية مرموقة مثل جامعة الكويت كجزء من جهودنا المتواصلة لتمكين الشباب الكويتيين والمساهمة في تحقيق التحول الاقتصادي في البلاد بما في ذلك تنمية المواهب اللازمة لتطوير القطاعات الرئيسية. ومن خلال تعاوننا مع جامعة الكويت، سنسهم في تنمية القدرات التقنية وتوفير التقنيات الحديثة وإعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا للمساهمة في تحقيق التحول الرقمي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035”.

 

بدوه قال الدكتور أسامة العمير، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت: “باعتبارنا من الجامعات الرائدة في الكويت، نهدف إلى تنمية المهارات التقنية لطلابنا للمساهمة في تحقيق التحول الرقمي، حيث ستؤدي التقنيات الرقمية دوراً كبيراً في المستقبل. وبفضل تعاوننا مع شركة تقنية رائدة مثل هواوي، سنتمكن من تدريب طلاب جامعة الكويت على أفضل الممارسات التقنية والتجارب العالمية لمواكبة التطور التقني المتسارع”.

 

باعتبارها شركة تقنية رائدة على المستوى العالمي، تلتزم هواوي بتوفير المهارات اللازمة للمواهب الكويتية من أجل تعزيز قدراتها التنافسية في السوق العالمية. وتدعو هواوي إلى بناء نظام إيكولوجي مفتوح ومشترك لمواهب تقنية المعلومات والاتصالات لردم الفجوة بين المؤسسات الأكاديمية وسوق العمل، حيث سيسهم التعاون مع جامعة الكويت في تمكين الطلاب من فهم آليات العمل في السوق قبل التخرج.