Typography

وافقت شركة إريكسون لصناعة معدات الاتصالات المحمولة، على شراء شركة الاتصالات السحابية فوناج - Vonage Holdings Corp مقابل 6.2 مليار دولار.

تأتي هذه الصفقة لتكون الأكبر للشركة السويدية منذ سنوات بعد استحواذها على شركة الشبكات اللاسلكية كرادل بوينت ومقرها الولايات المتحدة مقابل 1.1 مليار دولار في عام 2020.

وفي هذا الإطار، قالت شركة إريكسون في بيان  لها "تمت الموافقة على اتفاقية الاندماج بالإجماع من قبل مجلس إدارة فوناج". مضيفة: "تستند الصفقة إلى نية إريكسون المعلنة للتوسع عالمياً في المؤسسات اللاسلكية، مما يوفر للعملاء الحاليين حصة متزايدة من السوق بقيمة 700 مليار دولار بحلول عام 2030".

حققت فوناج مبيعات بقيمة 1.4 مليار دولار في فترة 12 شهراً حتى 30 سبتمبر 2021، مع هامش على الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والإهلاك (EBITDA) بنسبة 14 % وتدفق نقدي مجاني قدره 109 مليون دولار.

يمثل الاستحواذ مرحلة جديدة بعد فترة منذ أن تولى بورجي إيكهولم منصب الرئيس التنفيذي في عام 2017. لقد ركز على إعادة الهيكلة وإعادة تركيز الأعمال بعد أن تشعبت الشركة السويدية إلى الوسائط المتعددة في الجزء الأول من العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. لقد كافحت لتلائم مشترياتها عملياتها ، مما أثر على الهوامش والأرباح.

تخدم منصة فوناج كومينكاشن المستندة إلى السحابة أكثر من 120.000 عميل وأكثر من مليون مطور مسجل على مستوى العالم.

قالت الشركة إنها تتوقع أن تعزز الصفقة ربحية السهم – باستثناء تأثيرات الإطفاء غير النقدي – والتدفق النقدي الحر اعتباراً من العام 2024 فصاعداً.

من المتوقع إغلاق الصفقة في النصف الأول من العام 2022، رهنا بموافقة مساهمي فوناج، والموافقات التنظيمية، وشروط أخرى.

العدد الجديد

Advertisement